أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالاقتصاداوربي

سامي مهدي وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة قدم خطة لتوظيف طالبي اللجوء في بلجيكا

#الشبكة_مباشر_بروكسيل

قدم وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة ، سامي مهدي ، الخميس ، خطة عمل لتعزيز توظيف طالبي اللجوء في بلجيكا.

وتم تنظيم هذا العرض التقديمي بالشراكة مع مجموعة الفنادق La Petite Merveille (شركة Marc Coucke) ، والتي تتعاون الآن مع مركزي الصليب الأحمر في Barvaux و Hotton

لتدريب الموظفين بين المتقدمين للحصول على اللجوء.

وتشارك مجموعة من 27 طالب لجوء من مراكز الصليب الأحمر في هوتون وبارفو في دورة تدريبية استمرت عدة أسابيع نظمتها مجموعة La Petite Merveille كجزء من شراكة مع Fedasil.

وسيتم توجيه هؤلاء المرشحين لاكتشاف وظائف مختلفة في صناعة الفنادق والمطاعم – كاتب غرفة ، كاتب مطبخ ، نادل – بهدف الحصول على شهادة معترف بها من قبل قطاع الفنادق والمطاعم وعقد محتمل مع شركة Durbuys.

البحث عن العمالة
وقال بارت ميرتين صاحب مجموعة La Petite Merveille : “نحن لا نواجه الكثير من المشاكل في تعيين الموظفين حتى الآن ، لكنها أصبحت محدودة ومن هنا جاءت فكرة دمج سكان مراكز الصليب الأحمر “.

وتهدف خطة عمل وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة ، سامي مهدي ، إلى تعزيز اكتساب المهارات وتفعيل طالبي اللجوء في التوظيف.

وحول الموضوع يقول سامي مهدي: “في الوقت الحالي ، يتوفر لطالبي اللجوء خيار التدريب أو العمل اعتبارًا من الشهر الرابع من إجراءات اللجوء الخاصة بهم.”

وتعتمد خطة العمل هذه على التعاون مع المنظمات التي تدعم طالبي اللجوء في جهودهم لدخول سوق العمل ، و مع مكاتب التوظيف الاقليمية VDAB و Forem و Actiris من أجل إقامة اتصالات مع الهياكل والشركات التي تسعى إلى توظيف طالبي اللجوء.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى