أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةاوربي

مجلس الشيوخ الفرنسي يصوت لصالح قانون يمنع ارتداء الحجاب في المنافسات الرياضية

#الشبكة_مباشر_باريس

صوت مجلس الشيوخ الفرنسي وهو أعلى غرفة تشريعية فرنسية مساء أمس الثلاثاء لصالح منع ارتداء الحجاب في المنافسات الرياضية، معتبرا أن التصويت يأتي من أجل “ضرورة الحفاظ على الحيادية في الملاعب”.

التصويت الذي جاء لصالح تعديل قانون مقترح يشير إلى أن ارتداء “رموز دينية محظور” بالنسبة للمشاركة في فعاليات ومنافسات تنظمها الاتحادات الرياضية في فرنسا.

ويقول أعضاء مجلس الشيوخ في نصهم، إن التعديل يهدف لـ”حظر ارتداء الحجاب في المنافسات الرياضية”، مدعين أن “أغطية الرأس يعرض انضباط الرياضيات اللاتي يرتدينه للخطر”.

والتعديل المقترح من كتلة اليمين “الجمهوريين” تبناه المجلس بنحو 160 صوتا بنعم مقابل 143 صوتا بلا.

ويأتي التصويت بعد عام على موافقة النواب في الغرفة الأدنى للبرلمان الفرنسي على تشديد الرقابة على المساجد والمدارس والأندية الرياضية ضمن محاولة لـ”حماية فرنسا من المتطرفين الإسلاميين وتعزيز احترام القيم الفرنسية”.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة اليوم الأربعاء من أعضاء المجلسين ( الشيوخ والغرفة الأدنى) للبرلمان الفرنسي، للوصول لتسوية بشأن النص قبل نشره، ما يعني أنه ما زالت هناك فرصة لإلغاء التعديل.

وفي تعديلهم قال أعضاء مجلس الشيوخ إن “كل مواطن حر في ممارسة دينه”، لكنهم أكدوا على ضرورة الامتناع عن الترويج للاختلافات.

ولغاية الآن من غير الواضح ما إذا كان الحظر سيطبق في أولمبياد باريس 2024. ولم تتح وزارة الرياضة الفرنسية للتعقيب على الفور.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى