الاخباراوربي

الحكومة البلجيكية تستعد للتحول الى اللون البرتقالي و ستصدر قرارات مهمة يوم غد

#الشبكة_مباشر_بروكسل

تم إرسال تقرير مفوض كورونا إلى مختلف المشاركين في اللجنة الاستشارية التي تعقد يوم الجمعة، حيث يشكل هذا التقرير الأساس الذي ستتم على أساسه المناقشات. ومع ذلك ، فهذه ليست سوى توصيات ويمكن للقرار النهائي أن يتخذ منحى اخر .

وحسب وسائل إعلام بلجيكية، فقد قدر مفوض كوفيد أن حالات العلاج في المستشفى ، خلال النصف الثاني من شهر فبراير ، يمكن أن تنخفض إلى أقل من 200 حالة جديدة في المستشفى ، أو حتى أقل من 150 ، مما قد يشكل اتجاهًا واضحًا نحو المستوى البرتقالي لمقياس كوفيد. ويشير التقرير أيضًا إلى أنه مع أوميكرون ، يكون تأثير العلاج في المستشفيات الجديدة على الإنعاش أقل بكثير و

تغيير إلى اللون البرتقالي بعد أسبوع من القرار
ويقدر المفوض على أساس هذه البيانات أنه خلال” كوديكون” يوم الجمعة ، إذا تم تأكيد الاتجاه ، يمكن اتخاذ القرار السياسي للانتقال إلى المستوى البرتقالي، وسيتم تنفيذ ذلك بعد أسبوع من القرار. لذلك يمكن استئناف الحياة الليلية والأحداث الكبرى بعد أسبوع من “الكوديكو” يوم الجمعة ، 18 فبراير.

الأصفر في مارس

وفيما يتعلق بالتحول المحتمل إلى الرمز الأصفر ، يقترح المفوض تقييم الوضع في النصف الأول من شهر مارس، حيث يمكن التفكير في التبديل إلى الرمز الأصفر حتى إذا لم ينخفض ​​عدد حالات العلاج الجديدة في المستشفى إلى أقل من 65 في هذا التاريخ.

وسيكون تأثير التغيير إلى اللون البرتقالي متعددًا ، كما يشير هذا التقرير.

سيتم السماح مرة أخرى بحفلات أعياد الميلاد و سننتقل من مقياس الملء من 70%إلى 90%.

وفي قطاع المطاعم ، سيختفي الحد من الطاولات الداخلية لستة أشخاص. سيتم إزالة وقت الإغلاق، وسيتم السماح مرة أخرى بالحياة الليلية بسعة 60-80%، وإمكانية الصعود حتى 100% إذا تم الوصول إلى القيمة المستهدفة لجودة الهواء.

العمل عن بعد ، القناع ، هوريكا

وفيما يتعلق بالعمل عن بُعد ، يقترح GEMS ، الذي يتبنى مكتب المفوض رأيه ، تقليل عدد أيام العمل الإجباري عن بُعد إلى 3 أيام ، أو ربما إلغاء الالتزام بشرط اتخاذ تدابير كافية للتخفيف من مخاطر الإرسال في مكان العمل.

وقد ورد ذكر تدابير طوعية إضافية للسير في هذا الاتجاه مثل ممارسة الاختبارات الذاتية ؛ الحجر الصحي الطوعي.

وفيما يتعلق بارتداء الأقنعة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا في المدرسة ، طلب مفوض كورونا توضيحات إضافية من GEMS مجموعة خبراء الصحة التي تقدم المشورة للسلطات، ومن الناحية العملية ، سيكون الأمر متروكًا لـ “الكوديكو” لاتخاذ القرار.

ويعتقد أنه يمكن إزالة الإجراء الذي يتطلب تسوق شخصين كحد أقصى.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى