الاخباراوربيصحة ونصائح

هولندا ستلحق النرويج و بريطانيا و السويد و سترفع معظم قيود كورونا قبل نهاية هذا الشهر

#الشبكة_مباشر_أمستردام

قررت الحكومة الهولندية رفع معظم قيود كورونا المطبقة في البلاد قبل نهاية الشهر الجاري، في خطوة بدأت العديد من الدول الأوروبية الإعلان عنها تباعا من بينها سويسرا وألمانيا والسويد.

وقال وزير الصحة الهولندي “إرنست كيبرز” أمس الأربعاء، إن بلاده سترفع معظم القيود المرتبطة بوباء كورونا بحلول 25 فبراير/ شباط الحالي، لتعود الحياة إلى طبيعتها في ظل تراجع عدد الإصابات والحالات التي تستدعي الاستشفاء.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحافي “سنعيد فتح البلاد مجددا.. سنعود إلى مواعيد الإغلاق التي كانت متبعة قبل كورونا ولن يعود عليكم مراعاة ترك مسافة 1,5 متر بين شخص وآخر بعد الآن”.

وأكد على أن “وضع الكمامات سيكون إلزاميا في وسائل النقل العمومي وفي المطار فقط”، مضيفا أن” التباعد ووضع الكمامات لازال منطقيا لكنه ليس إلزاميا”.

وفي الوقت نفسه شدد على أن الوباء “لم ينته” ولا يزال على الفئات الأضعف توخي الحذر.

ومن المقرر تعود المطاعم والحانات والملاهي الليلية إلى ساعات العمل القديمة (ما قبل الوباء)، وستلغى إلزامية التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات في معظم الأماكن.

اقرأ أيضا: المستشار الألماني يعلن إلغاء معظم قيود كورونا الشهر المقبل

وكانت الحكومة الهولندية قد فرضت تدابير كانت من بين الأشد على مستوى أوروبا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد ارتفاع عدد الإصابات بالمتحور “أوميكرون”، لكنها بدأت في رفعها تدريجيا.

يذكر أن وزير الصحة ” كيبرز” تولى منصبه ضمن حكومة رئيس الوزراء مارك روته الجديدة في يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث سرعان ما أكد أنه سيسعى لإعادة الحياة إلى طبيعتها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى