الاخباراوربيصحة ونصائح

من اليوم بلجيكا ستتحول نحو الرمز الأصفر و ستخفف العديد من القيود…ماذا سيترتب عنه؟

#الشبكة_مباشر_بروكسل

يترقب البلجيكيون غدا التحول نحو الرمز الأصفر الذي قد تعلن عنه اللجنة الاستشارية البلجيكية، وهو ما بعني تخفيف العديد من القيود المرتبطة بالوضع الوبائي.

ويعني التحول نحو الرمز الأصفر، نهاية إجراءات كوفيد في بلجيكا، بما في ذللك رفع حالة الطوارئ الوبائية و نفس الشيء بالنسبة لـ “المرحلة الفيدرالية لخطة الطوارئ الوطنية”.

كما يترقب البلجيكيون ما سيسفر عنه الإجتماع فيما يتعلق بإنهاء أو تعليق “كورونا باس”، كما تشير المعطيات إلى أن لن يكون هناك المزيد من أجهزة القياس في القاعات، ولن يعود ارتداء القناع إلزاميًا مع توصية بالاحتفاظ به في بعض الحالات.

وإذا كان من المقرر أن يختفي ارتداء القناع في المدارس ، فلا يزال من الممكن أن تأمر اللجنة الإستشارية بالمحافظة عليه في أماكن معينة ، مثل المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية ، والصالات الرياضية الشائعة ، ومحطات القطار والمطارات.

بالمقابل، على اللجنة أن تقرر رفع حالة الطوارئ الوبائية، وبعد ذلك يجب رفع “المرحلة الفيدرالية من خطة الطوارئ الوطنية”، ابتداء من يوم الجمعة 11 مارس.

ومن الآن فصاعدًا ، سيكون كل كيان اتحادي قادرًا على اتخاذ الإجراءات الممكنة وفقًا لقدراته، ومع ذلك ، ستتم دعوة الكيانات الفيدرالية للتنسيق عبر نقطة اتصال تسمى ‘Focal Point Covid’.

ومن المقرر أيضًا أن تختفي مفوضية كورونا ومجموعة الخبراء التي نصحت السلطات أثناء الأزمة في 8 أبريل.

نهاية بارومتر كورونا؟

وخلال هذا الإجتماع في 4 مارس ، يجب أيضًا أن يكون إلغاء تنشيط مقياس كورونا على الطاولة، هذا الجهاز ، الذي تم تطويره واعتماده أخيرًا ، والذي يمكن أن يختفي بالسرعة التي ظهر بها تقريبًا، ولكن لم يتقرر بعد ما إذا كان التعطيل يجب أن يكون فوريًا أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى