الاخباراوربي

مؤسسة هولندية تبدأ العمل على إنقاذ الحيوانات الأوكرانية

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

أفادت مؤسسة AAP Stichting أنها سوف تعتني بالحيوانات الأوكرانية مؤكدة أنه “لا يمكن تركهم هناك”. ترى المؤسسة أن خطورة الحرب في أوكرانيا لا تدور فقط حول الأشخاص الذين هم بحاجة للمساعدة. ولكن العديد من الحيوانات الآن في وضع غير آمن. وبدأ بالفعل نقل الحيوانات من حدائق الحيوان والملاجئ في أوكرانيا. وتساعد مؤسسة AAP الهولندية في ذلك.

حتى وقت قريب، كان ملجأ بالقرب من كييف موطنًا للحيوانات البرية التي أنقذتها منظمات الإغاثة الأوكرانية. لكن بسبب الحرب، لم تعد الحيوانات في الملجأ آمنة، لهذا طلب موظفو الملجأ المساعدة من مؤسسة AAP الهولندية.

ويقول بيتر دي هان من المؤسسة: “تلقينا بالفعل طلبًا من قبل حول ما إذا بإمكاننا استقبال بعض الحيوانات. ولكن لم يكن لدينا مكان. فنحن عادة ما نستقبل الحيوانات من خارج أوروبا. ومع ذلك، أخبرناهم أنه يمكنهم الاتصال بنا بالطبع في حالات الطوارئ”.

وتابع: “ثم تلقينا مكالمة بعد وقت قصير؛ كان على عمال الملجأ الفرار وترك الحيوانات بسبب الحرب. وبالطبع لم يرغب أحد في رؤية ذلك. لهذا قررنا المجازفة وإنقاذ الحيوانات”.

وأضاف: “تمكن موظفو AAP من إحضار الحيوانات إلى بر الأمان. وتتعافى النمور والأسود والكلب البري حاليًا في حديقة حيوانات بولندية. وبمجرد أن تتعافى الحيوانات، سنرتب لها مأوى جديدًا. سيذهب حيوانان إلى بلجيكا، ويمكن بقاء النمر الصغير في بولندا ثم سيأتي الباقي إلينا”.

بروتوكول الحرب
في أوقات الحرب، تخضع جميع حدائق الحيوان التابعة لجمعية حدائق الحيوان الأوروبية EAZA لبروتوكول الحرب. ويقول كليمونت سترويك، منسق السلامة والبيئة في حديقة حيوان أمريسفورت: “آخر مرة شهدت فيها حدائق الحيوان ذلك كانت خلال الحرب العالمية الثانية”.

وذكر أن جمعية EAZA تجري نظرة عامة على جميع حدائق الحيوان التابعة وتعرف أين يوجد متسع لاستقبال الحيوانات “وبالطبع يجب أن يتوفر متسع لها”. وهذا صعب للغاية من الناحية اللوجستية كما أن بعض الحيوانات تحتاج أيضًا إلى برنامج تدريبي كامل لتتمكن من نقلها، وفقًا له.

رد الرابطة الهولندية لحدائق الحيوان
قالت الرابطة الهولندية لحدائق الحيوان في ردها إن: “حدائق الحيوان الهولندية تقدم الدعم عند الضرورة وهي بالطبع مستعدة لتقديم المساعدة. نحن نتعاطف بشدة مع موظفي حديقة الحيوان الذين يتحركون في السماء والأرض لمواصلة رعاية حيواناتهم”.

المصدر/ RTL Nieuws

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى