الاخباراوربي

قمة إستثنائية لحلف الناتو في بروكسل بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن.. الأسبوع المقبل

#الشبكة_مباشر_بروكسل

يعقد حلف شمال الأطلسي “الناتو” قمة استثنائية في مقره في العاصمة البلجيكية بروكسل الأسبوع المقبل، بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن بهدف بحث دعم أوكرانيا ضد الغزو الروسي، .

وكتب الأمين العام لحلف “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، علي تويتر أمس الثلاثاء: “دعوت لعقد قمة استثنائية للحلف يوم 24 مارس/آذار في بروكسل لبحث الغزو الروسي لأوكرانيا”، مؤكدا أن “القمة ستناقش دعمنا القوي لأوكرانيا،

وكيفية تعزيز مستوى الردع والدفاع للناتو”.

وشدد على أنه “في هذا الوقت الحرج، يجب أن تستمر أمريكا الشمالية وأوروبا في الوقوف معا”.

في السياق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم حضور القمة الاستثنائية لحلف “الناتو” المقررة في بروكسل الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضا: جونسون يدعو دول الغرب لوقف “إدمانها” على النفط الروسي

ساكي أضافت في تصريحات نقلتها قناة “الحرة” الأمريكية، أمس، أن “بايدن سيشارك في قمة استثنائية للناتو لبحث الجهود المتواصلة لردع روسيا”، مشيرة إلى أنه “من المقرر أن يناقش الرئيس الأمريكي خلال القمة جهود الردع والدفاع المستمرة ردا على هجوم روسيا على أوكرانيا”.

ولفتت بساكي أن بايدن “سيشارك أيضا في قمة المجلس الأوروبي لبحث مخاوفنا المشتركة بشأن أوكرانيا، بما في ذلك الجهود عبر الأطلسي لفرض عقوبات اقتصادية على روسيا، وتقديم الدعم الإنساني للمتضررين من العنف والتصدي للتحديات الأخرى المتعلقة بالنزاع”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى