الاخبارالاقتصاداوربي

أكبر سلسلة سوبر ماركت في بلجيكا Colruyt و Lidl تحد من بيع الطحين و الزيت بسبب إرتفاع الطلب عليهما

#الشبكة_مباشر_بروكسل

أعلنت شركة Colruyt ، أكبر سلسلة سوبر ماركت في البلاد ، عن الحد من مبيعاتها من الطحين والزيت بسبب ارتفاع الطلب على هذين المنتجين ، حسبما أعلنت يوم الجمعة. لكنها تؤكد أنه لا يوجد نقص.

بشكل ملموس ، يُطلب حمل زجاجتين كحد أقصى من الزيت وعبوتين من الدقيق لكل عميل أو إيصال. يتعلق هذا فقط بمتاجر Colruyt التابعة للمجموعة ، والمعروفة بمشترياتها بكميات كبيرة. ومع ذلك ، لا ينطبق هذا الإجراء على العلامات التجارية الأخرى (Spar أو OKay أو Bio-Planet). وفقًا لـ Colruyt ، لا يوجد نقص حاليًا والإمدادات كافية للاستهلاك العادي. “لكن الاستهلاك لم يكن طبيعيا في الأيام الأخيرة” ، يبرر المتحدث الرسمي. “هذا إجراء وقائي. للسماح بإعادة تخزين الأرفف وإعطاء جميع العملاء الفرصة لإجراء عملية شراء.”

م تعليق ملصقات في الأقسام المعنية لإبلاغ العميل بالإجراء. لا ينطبق البيع المحدود على زيت عباد الشمس فحسب ، بل ينطبق أيضًا على أنواع الزيوت الأخرى ، مثل زيت الزيتون أو زيت السلطة.

يتبع Lidl مثال Colruyt ويحد أيضًا من بيع الزيت ولكن أيضًا بيع الخضروات المعلبة وورق التواليت. بالنسبة للزيت والخضروات المعلبة ، القاعدة قطعتان لكل عميل ، وثلاث عبوات من ورق التواليت. “نحن نوجه نداءً بناءً للتضامن ولضمان وجود ما يكفي للجميع وبالتالي شراء ما هو ضروري فقط. لا يوجد نقص ، لكننا نريد خفض المبيعات. دعونا نلاحظ أن أخبار الحرب تزيد الطلب وأوضحت المتحدثة باسم ليدل “نريد تجنب وضع مثل ما كان عليه قبل عامين”.

مخاوف من مشاكل بسبب الحرب في أوكرانيا

أوكرانيا وروسيا من بين أكبر منتجي القمح وزيت عباد الشمس في العالم. بسبب الحرب ، هناك مخاوف من مشاكل ونقص في العرض ، مما يؤدي إلى ارتفاع حاد في الأسعار.

لا يوجد إجراء مماثل في المتاجر الأخرى

أما بالنسبة لماركات السوبر ماركت الأخرى ، فهي لا تحد من مبيعاتها بهذه الطريقة في الوقت الحالي. تشهد Delhaize زيادة في الطلب على الدقيق والزيت ، لكنها لا تفرض أي قيود. يشجع السوبر ماركت عملائه على عدم شراء أكثر من اللازم. يقول متحدث باسم “هناك ما يكفي من الخيارات والحجم. نحثك على استخدام الفطرة السليمة”. كما أن كارفور لا يفرض أي حدود. “لا توجد مشكلة في الإمداد. لدينا مخزون كاف.” نفس الشيء في Aldi: “في الوقت الحالي ، لن نحد من المبيعات. نشهد زيادة في الطلب على زيت عباد الشمس والدقيق والمعكرونة. لكن ليس لدينا مشكلة في المخزون”.

تذكار كوفيد

خلال الأسابيع الأولى من أزمة فيروس كورونا في عام 2020 ، تسبب الشراء بدافع الذعر والميل إلى التخزين في حدوث فراغات هائلة في المتاجر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى