الاخباراوربيحقوق المرأة

تدابير سريعة في بلجيكا لإستقبال الأوكرانيات المغتصبات و مساعدتهن

#الشبكة_مباشر_بروكسل

وضعت بلجيكا تدابير من أجل مساعدة النساء الأوكرانيات اللائي تعرضن للعنف الجنسي أثناء غزو روسيا لأوكرانيا، حسبما أعلنت عنه وزيرة الدولة لتكافؤ الفرص سارة شليتز.

وقالت سارة شليتز ل”سود انفو”: “نحن نرى كيفية ربط الأوضاع ولكننا على استعداد للترحيب بهم لقد استقبلت بلجيكا لاجئين أوكرانيين ، لكن من الواضح أنه يجب علينا الآن أن نكون مستعدين لاستقبال أكثر الأشخاص الذين تعرضوا لصدمات نفسية ، والأكثر تضررًا من عنف الحرب”.

وأضافت: “تتمتع بلجيكا بخبرة قوية جدًا ونموذج فريد ، من خلال المراكز الشهيرة لرعاية ضحايا العنف الجنسي التي تركز في مكان واحد على الاستقبال والرعاية الطبية القانونية لجمع” الأدلة “مشيرة إلى أن هذه الخبرة يمكن أن تكون متاحة لهؤلاء النساء الأوكرانيات.

وتم وضع ثلاثة تدابير ملموسة للنساء الأوكرانيات الوافدات إلى بلجيكا من أجل منحهن إمكانية الوصول إلى المعلومات، من خلال ترجمة موقع violencessexelles.be إلى اللغة الإنجليزية ، و نشرة عن مراكز الرعاية لضحايا العنف الجنسي تم إنتاجها باللغة الأوكرانية ، و الروسية لأن جزءًا من السكان في أوكرانيا يتحدثون الروسية ؛ كما تمت إتاحة خط SOS Viol باللغة الإنجليزية.

وتشير السيدة شيلتز إلى أن وضع النساء اللاتي تعرضن للاغتصاب في دار رعاية التبني أمر “لا يمكن تصوره”. “ما نحفره هو خلق بيئة ، نوع من الفقاعة ، للسماح لهؤلاء النساء بإعادة بناء أنفسهن”.

أما بالنسبة للسكن مع المواطنين ، فقد تم طلب فحص من البلديات لأنه من الضروري الحذر من “لحيوانات المفترسة المحتملة” ، على حد قولها

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى