اوربيحقوق المرأة

وزيرة خارجية بلجيكا الحالية و رئيسة وزرائها السابقة تتنحى عن منصبها لرعاية زوجها المريض..

#الشبكة_مباشر_بروكسل

وزيرة الخارجية البلجيكية “صوفي ويلمز” أعلنت تنحيها مؤقتا عن منصبها لرعاية زوجها المصاب بورم سرطاني في الدماغ.

وقررت الوزيرة ويلمز، التي تشغل أيضا منصب نائب رئيس الحكومة القيام بإجازة حتى “نهاية الصيف” عندما ستعيد أسرتها تقييم الوضع.

وكتبت ويلمز على تويتر: “لقد دخل المرض إلى حياتنا فجأة، وعلى وجه التحديد مرض زوجي كريستوفر الذي يجب أن يبدأ – مثل الكثير من الرجال والنساء وحتى الأطفال – معركته ضد سرطان الدماغ الشرس”.

وأضافت “كوني وزيرة يتطلب منصبي الدقة والالتزام التام وأن أكون متاحة في أي وقت، الأمر الذي لن يسمح لي بتقديم المساعدة والراحة التي يحتاجها كريستوفر وأطفالنا خلال هذه الفترة الصعبة”، مشيرة إلى أنها اتخذت الخطوة “بالتشاور التام مع رئيس الوزراء”.

من جهته، قال رئيس الوزراء البلجيكي “ألكسندر دي كرو” إن قرار الوزيرة ويلمز “يحظى بأكبر قدر من الاحترام”.

وأضاف “دي كرو” في بيان أن الوزيرة لن تستقيل رسميا من الحكومة، وأن صلاحياتها ستُنقل مؤقتا إلى وزراء آخرين “بمرسوم ملكي”، لافتا إلى أنه سيتولى مؤقتا منصب ويلمز كوزير للخارجية.

وشدد رئيس الحكومة البلجيكية في بيانه بالقول: “في مثل هذه المحنة، فإن دور الزوجة والأم له الأولوية. أتمنى لصوفي وكريستوفر وأطفالهما الكثير من الشجاعة والقوة”.

اقرأ أيضا: بتهمة التضليل.. البرلمان البريطاني يحيل جونسون على لجنة تحقيق

يذكر أن “ويلمز،” التي شغلت منصب رئيسة الحكومة البلجيكية بين عامي 2019 و 2020، تزوجت من الأسترالي كريستوفر ستون في عام 2009.

وزوجها لاعب سابق في نادي “سانت كيلدا” الأسترالي لكرة القدم، وكان نائب رئيس الفرع البلجيكي لمجلس الأعمال الأسترالي في أوروبا منذ عام 2012. والزوجان لديهما ثلاث بنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى