أخبار العائلة العربية في المهجرالاقتصادحقوق المرأة

زينب الكفيشي العراقية تحتل و للعام الثاني ضمن أقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط

#الشبكة_مباشر_دبي

كشفت مجلة فوربس بالشرق الأوسط عن قائمتها السنوية لأقوى سيدات الأعمال في المنطقة.

‏واحتلت مديرة الأعمال المؤسسية في الشرق الأوسط وأفريقيا، والمسؤول التنفيذي الأول في شركة “أنفسكو دبي”، العراقية زينب الكفيشي، المرتبة 48 من القائمة للعام الماضي 2021 وهذا العام 2022.

وساهمت زينب الكفيشي في زيادة الإيرادات وتنويع أعمال الشركة من خلال اكتساب عملاء جدد، كما أنها تشغل منصب عضو في اللجنة التنفيذية على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

ورغم مسؤولياتها الكبيرة، إلا أنه لزينب اهتمامات أخرى تتنوع بين الأعمال التطوعية في مخيّم للاجئين في اليونان وبين الانخراط في جمعيات وتنظيم نشاطات لدعم المرأة.

وتعتبر عضو نشيط وقائدة في منظمة Ellevate، وهي شبكة نسائية محترفة ملتزمة بالتنوع والشمول.

وتصدّرت كلّ من دولة الإمارات العربية ومصر القائمة بـ 7 مشاركات، تليها السعودية والمغرب والكويت وعمان بـ 4 مشاركات لكل منها.

هذا وتصدّر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بواقع 16 مشاركة، يليه قطاعي التجزئة والشركات القابضة المتنوعة بواقع 6 مشاركات لكل منهما، ثم قطاع التكنولوجيا بـ 5 مشاركات.

ويذكر أن المعايير المتبعة لاختيار هؤلاء السيدات هي: الإيرادات والأصول والقيمة السوقية والأصول تحت الإدارة إضافة إلى عدد الموظفين، الإنجازات المحققة خلال العام الماضي، المنصب، الخبرة المهنية،

المسؤولية الاجتماعية والمبادرات التي قادتها المرأة علاوة على نقاط تحريرية، فهذه ليست المرة الأولى التي يدرج فيها اسم الكفيشي ضمن هذه القائمة.

https://fb.watch/cGB45P_09Z/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى