أخبار العائلة العربية في المهجرمقالات

الجالية العربية في أيطاليا تناشد البابا فرنسيس و عمدة روما تسمية شارع بأسم شيرين أبو عاقلة

#الشبكة_مباشر_روما_من مكتبنا بتونس الحبيب بنصالح عضو المكتب الإعلامي لكوماي إيطاليا

وهكذا ، فإن جالية العالم العربي في إيطاليا (,كوماي ,Co-mai) جنبًا إلى جنب مع جميع الجاليات والجمعيات والمنظمات العربية التي تتعاون مع Co-mai، يعرب مرة أخرى عن تعازيه وتضامنه مع أفراد عائلة الصحفية الفلسطينية المسيحية شيرين ابو عاقلة والى الشعب الفلسطيني كله.

نشعر بالغضب من كل ما حدث في هذه الأيام الثلاثة ضد السكان الفلسطينيين و ندين مرة أخرى قتل الصحفية شرين من قبل جيش الاحتلال.

علاوة على ذلك ندين التهمة الخطيرة للغاية بارتكاب أعمال عنف من قبل الجيش الإسرائيلي خلال جنازة شيرين ، التي أقيمت يوم 13.05 في القدس.

انتشر الفيديو في جميع أنحاء العالم ، وقد أدانه كثيرون وطالبوا بإجراء تحقيقات وتحقيق العدالة والحقيقة ،

لكن الكثيرين قرروا التزام الصمت.

“إن الاتحاد الأوروبي مصدوم من المشاهد التي جرت خلال تشييع جنازة الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة في القدس الشرقية المحتلة.

. “إننا نناشد الحكومة الإيطالية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وحماية الصحفيين وحرية التعبير دون عنف ورقابة. وهذا يجب أن ينطبق على جميع الصحفيين في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الصحفيين العرب والفلسطينيين. كما نناشد البابا فرنسيس ، إلى عمدة روما روبرتو جوالتيري وإلى العالم السياسي الإيطالي بأسره لتسمية شارع باسم الصحفية شيرين أبو عاقله التي قتلت في 11.05.2022 أثناء قيامها بواجبها لإعلام العالم بطريقة شفافة عن واقع الشعب الفلسطيني ومعاناته.
نأمل أن يكون لدينا رد إيجابي يمثل مساهمة مهمة لصالح جميع الصحفيين في العالم وربما أيضًا لعملية السلام في الأرض المقدسة التي كنا نطالب بها منذ سنوات وما زلنا نطلبها.
بإصرار وأمل”.
يعلن رئيس كوماي البروفيسور فؤاد عودة والأمين العام كامل بلعيتوش و الناطق باسم كوماي الداودي تلواني و المستشار الإعلامي هاشم اكرامي.

مكتب الصحافة
Co-mai www.co-mai.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى