الاخباراوربيصحة ونصائح

في بلجيكا و لأول مرة بعد عامين إنتهاء الإلتزام بإرتداء القناع و قواعد السفر إعتبارًا من هذا اليوم الأثنين 23 مايو 2022

#الشبكة_مباشر_بروكسل

سيتم إلغاء تنشيط مقياس الهالة ، الذي كان باللون الأصفر منذ مارس الماضي ، بقرار من اللجنة الاستشارية. اعتبارًا من يوم الاثنين 23 مايو ، لن يكون ارتداء القناع إلزاميًا في وسائل النقل العام أو ملء نموذج تحديد موقع الركاب (PLF) لمعظم الرحلات.

تلاحظ اللجنة الاستشارية أن عدد الإصابات وحالات الاستشفاء الجديدة يسير في اتجاه تنازلي. يظل معدل تكاثر التلوث والاستشفاء أقل من 1 بشكل دائم ، مما يشير إلى تباطؤ ملحوظ في دوران الفيروس. كان عدد الأسرة التي يشغلها مرضى كوفيد في وحدات العناية المركزة حوالي 100 أيضًا لبعض الوقت ، وبالتالي لا يزال أقل بكثير من عتبة 300.

الزامية ارتداء القناع

يُلغى الالتزام بارتداء القناع في كل مكان باستثناء المستشفيات ، وفي الممارسات الطبية (في عيادة الطبيب) وفي الصيدليات. لذلك لم يعد ارتداء القناع في وسائل النقل العام التزامًا.

ومع ذلك ، لا يزال يوصى باستخدام القناع في الأماكن المزدحمة جدًا أو في بيئات الرعاية مثل دور رعاية المسنين أو أطباء الأسنان وأخصائيي العلاج الطبيعي وعلماء النفس ومعالجي النطق. يوصى بشدة أيضًا بالتهوية الجيدة للمساحات الداخلية لأنها سلاح فعال ضد انتقال الفيروسات وأيضًا بشكل عام يفيد رفاهيتنا وصحتنا وإنتاجيتنا.

قواعد السفر

تم رفع الحظر المفروض على السفر غير الضروري من خارج الاتحاد الأوروبي. الالتزام بالاختبار في اليوم الأول والسابع ، الحجر الصحي لمدة 10 أيام والالتزام بالقدرة على تقديم:

نموذج تحديد موقع الركاب ؛

شهادة التطعيم أو الاسترداد أو نتيجة الاختبار سارية.

ومع ذلك ، لا ينطبق هذا على المسافرين من بلد يعاني من وجود نوع جديد من القلق. بالنسبة لهؤلاء المسافرين ، تظل القواعد الحالية سارية.

إدارة الأزمات (التأهب للوباء)

منذ تفشي وباء Covid-19 ، تم تعزيز خطوط الدفاع بشكل كبير ، بما في ذلك الاختبار ، وتتبع الاتصال ، والتلقيح ، والتهوية ، وقدرة الرعاية الصحية ، ووباء المراقبة (بما في ذلك تسلسل الجينوم) والصحة العقلية. تعتزم اللجنة الاستشارية ترسيخ خطوط الدفاع هذه على المدى الطويل وتسعى للحصول على رأي نقطة اتصال Covid في هذا الصدد ، والتي ستحافظ على تعاون وثيق مع الكيانات الفيدرالية لتحقيق هذه الغاية.

ستدرس CIM Public Health مدى استصواب وطرائق جرعة معززة إضافية لتوفير حماية أفضل ضد موجة جديدة محتملة.

سينظر وزير الصحة العامة في القيمة المضافة الوبائية لشهادة كوفيد ومكانها في البارومتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى