الاخباراوربي

بمشاركة شعبية و بحضور 1300 فنان الملكة إليزابيث الثانية تحتفل بمرور 70 عاما على حكمها بريطانيا

#الشبكة_مباشر_لندن_بهية مارديني

ظهرت الملكة إليزابيث الثانية من شرفة قصر باكنغهام جنبًا إلى جنب مع الأعضاء العاملين في العائلة الملكية، حيث رحبت بآلاف الأشخاص الذين تجمعوا في لندن لمشاهدة بدء احتفالات اليوبيل البلاتيني التي تمتد على مدار أربعة أيام.

وفي اليوم الثاني من الاحتفالات، غابت الملكة عن قداس “عيد الشكر” في كنيسة سانت بول الشهيرة، لكن من المقرر أن تستمر الاحتفالات على مدار عطلة نهاية الأسبوع.

حيث حكمت الملكة إليزابيث الثانية لفترة أطول من أي ملك في العالم. وفي الوقت الذي تحتفل فيه باليوبيل البلاتيني للجلوس على العرش، نلقي الضوء على التكنولوجيا الهائلة التي شهدتها فترة حكمها التي امتدت 70 عاما.

بحضور 1300 فنان.. الملكة إليزابيث الثانية تحتفل بمرور 70 عاما على حكم بريطانيا | صورالملكة إليزابيث الثانيةسياسةالملكة إليزابيث الثانية

توم كروز أثناء حضور حفل اليوبيل البلاتيني

و حضرت ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، احتفالها باليوبيل البلاتيني هذا المساء بمناسبة مرور 70 عامًا على حكمها لبريطانيا، بحضور مجموعة من النجوم والمشاهير، مثل دام هيلين ميرين وتوم كروز وكاثرين جنكينز، إلى جانب استعراض مواهب الفروسية والعسكرية والموسيقية من جميع أنحاء العالم. وفقًا لما نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية.

و هتف الحضور للملكة إليزابيث وقام الحضور بتحية الملكة، البالغة من العمر 96 عامًا، والهتاف لها عند خرجها من سيارة رينج روفر مرتدية سترة رمادية لامعة وفستانًا أزرق مزخرفًا بأقراط من اللؤلؤ وقلادة متناسقة وحذاء أسود وحقيبة يد.

كما كان هناك تصفيق مستمر للملكة، عندما كانت تمشي إلى مقعدها في الصندوق الملكي، بجانب ابنها إيرل ويسيكس ممسكة بعصا المشي، والتي تؤكد معاناتها مع مشاكل في الحركة والمشي الفترة الأخيرة.

وقال الأمير تشارلز عن والدته الملكة، في كلمة له خلال الحفل، أنها كانت دائمًا تتعامل مع العديد من التحديات المختلفة بطريقة رائعة، مضيفًا أنها كانت دائمًا متواجدة في كل الأوقات بشكل عظيم.

يضم الاحتفال 1300 فنان و500 حصان، حيث تتصدر السيدة هيلين ميرين، 76 عامًا، وتوم كروز، 59 عامًا، العمل المسرحي الذي سيتم بثه في الهواء الطلق هذا المساء على الهواء مباشرة على الرغم من الطقس الممطر. وفقًا لما نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية.

كما احتفلت الملكة إليزابيث الثانية بعيد ميلادها السادس والتسعين منذ عدة أيام، في قصر ساندرينجهام، حيث سافرت أطول ملوك بريطانيا بقاء في الحُكم بطائرة مروحية إلى قصرها الموجود في مقاطعة نورفولك.

وبمناسبة عيد ميلادها، نٌشرت صورة للملكة مع اثنين من المِهار، والتي تعكس ولعها الدائم بالخيول، واُلتقطت الصور في قلعة ويندسور، حيث تقضي الملكة معظم أوقاتها.

هاري وميغن في أول ظهور علني مع العائلة المالكة

في أول ظهور علني منذ عامين، انضم الأمير هاري وزوجته ميغن إلى الأسرة الملكية للمشاركة في قداس صلاة الشكر في كاتدرائية القديس سانت بول في لندن.

لكن فرصة الاجتماع مع الملكة والأسرة معا تلاشت بعد أن تغيبت الملكة بسبب وعكة صحية بسيطة، إذ أجهدت أمس على ما يبدو عقب المشاركة في احتفالات اليوم الأول.

فقد أطلت الخميس من شرفة قصر باكينغهام في وسط لندن، لمراقبة العرض العسكري وكذلك العرض الجوي، وفي المساء انتقلت إلى قصر ويندسور للمشاركة في مراسم إضاءة المصابيح.

انضم عشرات الآلاف للمشاركة في الاحتفال الذي غاب عنه نجل الملكة الثاني الأمير أندرو، الذي أصيب بكوفيد 19.

و مثل الملكة ولي العهد الأمير تشارلز البالغ 73 عاما، بوصفه أكبر أفراد العائلة الملكية سنا.

ودعي أكثر من 400 شخص إلى مراسم الصلاة الجمعة، وقرعت أجراس الكنيسة واستخدم أكبر جرس في البلاد ويبلغ وزنه أكثر من 16 طنا.

هل تلاشت شعبية هاري ابن الأميرة ديانا ؟

كان ينظر إلى هاري، الكابتن السابق في الجيش البريطاني، وزوجته ميغن، الممثلة الأمريكية على أنه الوجه العصري للملكية.

لكن بعد أقل من عامين تخليا عن الألقاب الملكية وانتقلا إلى الولايات المتحدة ووجها عددا من الانتقادات المسيئة للبلاط الملكي.

وأغضبا محبي القصر بعد انسحابهما وكشفهما عن تفاصيل متعلقة بالحياة الملكية في مقابلة تلفزيونية مدوية. وأظهر استطلاع حديث لمعهد يوغوف إن شعبيتهما لدى البريطانيين تراجعت إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق.

فقد أبدى قرابة ثلثي المستطلعين عدم رضى من تصرفاتهما.

ولدى وصول هاري وميغن، دوق ودوقة ساسكس كما يطلق عليهما رسميا، علت هتافات متواضعة من حشود تجمعت أمام كاتدرائية سانت بول، بحسب مراسل لوكالة فرانس برس.

وارتدى هاري سترة عليها ميداليات عسكرية فيما ارتدت ميغن فستانا أبيض اللون. وعلى وقع قرع الأجراس دخلا الكاتدرائية وجلسا بين الحضور في الصفوف الخلفية إلى جانب آخر خمس رؤساء حكومات في بريطانيا.

وحضر هاري وميغن عرض أمس بعيدا عن الأنظار إذ استبعدوا من المشاركة في تحية المواطنين من شرفة القصر لأنهما لايتوليان أي مهام رسمية في الأسرة الملكية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى