الاخبارالاقتصاددولي

يطبق الازدواج الضريبي مرة أخرى للعمال العابرين للحدود في آوروبا :خلال أزمة الفيروس التاجي

#الشبكة_ مباشر _بروكسل_أمينة بن الزعري

العمال العابرين للحدود: يطبق الازدواج الضريبي مرة أخرى خلال أزمة الفيروس التاجي

🔹️ تم اعتبار أيام العمل في المنزل بمثابة عمل في البلد المجاور ، لكن النظام سينتهي قريبًا في فرنسا و اللوكسمبورج.

🔹️ما يقرب من 88000 بلجيكي يعبرون الحدود كل يوم للعمل في إحدى الدول المجاورة ، بانخفاض طفيف عن فترة ما قبل الأزمة. © شاترستوك قال مزود خدمة الموارد البشرية SD Worx يوم الخميس إن اتفاقيات الازدواج الضريبي الدولية للعمال عبر الحدود ستطبق مرة أخرى الشهر المقبل. خلال أزمة الفيروس التاجي ، اعتُبرت أيام العمل في المنزل تعمل في البلد المجاور ، لكن النظام سينتهي في 30 يونيو في هولندا وألمانيا ، وقريبًا في فرنسا ولوكسمبورغ.

🔹️ وفقًا لأحدث الأرقام من Inami (المعهد الوطني للتأمين الصحي والعجز) ، يعبر ما يقرب من 88000 بلجيكي الحدود يوميًا للعمل في إحدى الدول المجاورة ، بانخفاض طفيف عن فترة ما قبل الأزمة.

في الاتجاه المعاكس ، ترحب بلجيكا بـ 52000 عامل أجنبي عبر الحدود. يعمل أكثر من نصف العمال البلجيكيين العابرين للحدود بقليل في لوكسمبورغ (53٪) ، قبل هولندا (30٪) وفرنسا (10٪)
🔹️
يدفع العمال عبر الحدود عمومًا ضرائب في البلد الذي يعملون فيه ، كما تذكر SD Worx. ولكن نظرًا لتعميم العمل عن بُعد أثناء الوباء ، فقد تم اعتبار أيام العمل في المنزل من قبل الموظفين العابرين للحدود أيام عمل في البلد المجاور لتجنب التبعات الضريبية السلبية. لذلك سينتهي المخطط في 30 يونيو. “هذه نقطة اهتمام لأصحاب العمل الذين يريدون السماح للموظفين بممارسة الرياضة جزئيًا في المنزل” ، هكذا تحلل حنان العقيل ، مديرة شركة SD Worx. “تنشأ حالات التوظيف المتزامن ، مع الالتزام المحتمل بتنفيذ معالجة الأجور في بلدين ، وخصم الضرائب في العديد من البلدان والإجراءات الشكلية الإضافية. وبالمثل ، قد يتغير نظام الضمان الاجتماعي وقوانين العمل المعمول بها اعتبارًا من 30 يونيو. يجب على أرباب العمل إلقاء نظرة فاحصة على وظائفهم الدولية وأوضاع العمل عن بعد قبل 30 يونيو ، حتى لا تكون هناك مفاجآت هذا الصيف “.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى