أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

في مبادرة رائعة المشاركون في ماراثون” ليلة اللاجئ” في هولندا يجمعون أكثر من 1.1 مليون يورو للاجئين

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

جمع الآلاف من العدائين المشاركين في ماراطون ‘ليلة اللاجئ’ 1،140،070 يورو كمساعدات طارئة للاجئين في جميع أنحاء العالم. ووصل أول مشارك في مسيرة 40 كيلومترًا

إلى خط النهاية في لاهاي في صباح الأحد عند الساعة 5:45 صباحًا، محققًا رقمًا قياسيًا جديدًا وفقًا للمنظمة.

وأعطت وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي ليسيي شيارنيماخر ومديرة مؤسسة اللاجئين تينيكي سيلين، إشارة البدء الرسمية عند منتصف الليل في خروت كيرك في لاهاي.

وصرحت سيلين: “زاد التفاهم والتضامن مع اللاجئين في هولندا هذا العام، وفقًا للأبحاث. الأشخاص الذين انتهوا من العمل هنا بعد رحلة طويلة يظهرون أنهم يريدون ‘الجري بأرجلهم’ لمساعدة الأشخاص الهاربين من الطغيان، وهذا يحركني. أنا ممتنة جدًا لهم”.

وقام العداؤون بجمع الأموال للمساعدات الطارئة الحادة للاجئين في سوريا و أفغانستان ومالي والبوسنة والهرسك وبولندا والصومال. في وقت مبكر من مساء يوم السبت، يمكن للمشاركين أيضًا اختيار العدو لمسافة 20 كيلومترًا في أوتريخت ونيجميخن وروتردام وأمستردام.

وأخذت المنظمة ليلة دافئة في الاعتبار، وقدمت محطات مياه إضافية وملحًا وسكريات للعدائين. كما أجرى المنظمون تعديلات في نقاط الإسعافات الأولية المأهولة بسبب الحرارة.

وقام المتنزهون الذين ركضوا في ماراطون ‘ليلة اللاجئ’ بجمع 1،140،070 يورو لمؤسسة اللاجئين. وركض المشاركون البالغ عددهم 2700 مسافة 40 كيلومترًا في أمستردام و روتردام و لاهاي و أوتريخت و نيجميخن و تيلبورخ.

في وقت سابق من الليلة الماضية، سار 1400 شخص آخر 20 كيلومترًا لنفس السبب. وتجاوز العداؤون الأسرع خط النهاية في الساعة 5:45 صباحًا. يقول ووتر بويج من مؤسسة اللاجئين: “ربما يكون هذا رقمًا قياسيًا في ليلة اللاجئ، لكنها ليست مسابقة”.

وعلى طول الطريق، وجد المتسابقون حائطًا بعرض 7 أمتار وارتفاعه 3 أمتار وكتب عليه “لا جدران، لكن الناس يساعدون”. بويج: “الجدار يرمز إلى العوائق التي يواجهها
الهاربون واللاجئون. ويمكن أن يكون الجدار حرفيًا يمثل الترهيب أو مهربي البشر الذين يأخذون المال لقاء المخاطرة بالمهاجرين”.تستخدم المنظمة الأموال التي تم جمعها لمشاريع في سوريا وأفغانستان ومالي والبوسنة وبولندا والصومال. تتكون المساعدات من الرعاية الطبية والصرف الصحي ومياه الشرب والطعام.

المصدر/ NOS.nl

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى