الاخباراوربي

وضع بلجيكا بأكملها في حالة تأهب لعاصفة صفراء لهذا المساء يوم الخميس

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة أبن الزعري

حسب الأرصاد الجوية، وضعت بلجيكا بأكملها في حالة تأهب لعاصفة صفراء ليوم الخميس:

مساء يوم الخميس وأثناء الليل ، ستضرب موجة نشطة ممطرة وعاصفة شرق البلاد. سيكون مصدرًا لهطول الأمطار الغزيرة أحيانًا مع تراكمات قد تتجاوز في بعض الأماكن 10 لترات / متر مربع في ساعة واحدة و / أو 20 لترًا / متر مربع في 6 ساعات.

هذا الخميس ، سيبدأ اليوم بقليل من أشعة الشمس في العديد من الأماكن ، على الرغم من أن الحقول الملبدة بالغيوم ستصل بسرعة من الجنوب. سيكون من الممكن هطول بعض الأمطار في الصباح ، خاصة على طول الحدود الفرنسية. في فترة ما بعد الظهر ، يجب أن تكون هذه الأمطار (التي قد تكون عاصفة) متعلقة بالغرب والشمال والشرق من البلاد ، في حين أن الخلوص الكبير سوف يتعلق بجزء مركزي كبير مع طقس أكثر جفافاً. سيكون الجو حارًا بحرارة عظمى تبلغ 27 أو 28 درجة مئوية في وسط البلاد. في الكامبين ، يمكن أن يصل الزئبق إلى 30 درجة. في البحر وكذلك في الجزء العلوي من بلجيكا ، سيكون الجو أقل حرارة مع ارتفاعات تقترب من 24 أو 25 درجة. وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

هذا المساء ، ستهطل بضع أمطار أولاً بغرب البلاد قبل أن يصبح الطقس أكثر جفافاً. في نهاية المساء وأثناء الليل ، يجب أن تصل زخات جديدة أكثر استدامة وترافقها عواصف رعدية ، إلى الشرق والجنوب الشرقي قبل أن تمتد إلى الشمال الشرقي. في النصف الغربي من البلاد ، سيظل الطقس أكثر هدوءًا. ستكون درجات الحرارة الصغرى بين 15 و 19 درجة. وتكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة السرعة من الجنوب إلى الجنوب الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى