أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةاوربي

منتخب مانشستر يونايتد الإنجليزي يجدد عقده مع لاعبه العراقي الشاب زيدان إقبال حتى 2025

#الشبكة_مباشر_مانشستر

أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي، تجديد عقد لاعبه العراقي الشاب زيدان إقبال، حتى 2025، مما يتيح له فرصة المشاركة بشكل أكبر مع الفريق الأول.

ووقع الدولي العراقي زيدان إقبال على عقد جديد مع “الشياطين الحمر”، الثلاثاء، بعد 6 أشهر من أول مشاركاته مع الفريق الأول بدوري أبطال أوروبا.

وشارك إقبال في دقائق معدودة مع مانشستر يونايتد، خلال مباراة الفريق أمام يانغ بويز السويسري بدوري أبطال أوروبا.

ويشارك إقبال مع فريق الشباب بمانشستر يونايتد، ولكن يتم استدعاءه أحيانا للفريق الأول، حسب الضرورة.

ومثل إقبال المنتخب العراقي في مباراتين، وتم استدعاءه لتمثيل منتخب الشباب والأولمبي، حيث عبر عن سعادته بتمثيل “منتخب أسود الرافدين”.

وولد زيدان إقبال عام 2003، في مانشستر، لأم عراقية و أب باكستاني واختار تمثيل المنتخب العراقي بعد مخاطبة الاتحاد العراقي للكرة له.

فمن هو زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد؟

يلعب زيدان إقبال (18 عاما) من مواليد مدينة مانشستر في وسط الشياطين الحمر في فريق الرديف تحت 23 عاماً كما لعب لصفوف المنتخب العراقي الأولمبي.

زيدان إقبال مولود لأب باكستاني وأم عراقية، ويحق له تمثيل العراق أو باكستان أو إنجلترا كما يجيد اللعب في مركز الوسط الارتكاز أو كصانع لعب، ما يعني انه حل بديلاً لبرونو فيرنانديز في حال مشاركته في صناعة اللعب كما يمكنه التنافس مع دوني فان دي بيك وسكوت ماكتوميناي وبول بوغبا في مركز الوسط الارتكاز.

بدأ زيدان إقبال مسيرته الاحترافية مع فريق «سال يونايتد» في مدينة مانشستر وانتقل لمانشستر يونايتد ووقع أول عقد احترافي مع الفريق في أبريل 2017 بعمر 14 عاماً ويفضل اللعب بالقميص رقم 73 مع النادي في فئة الشباب.

حصل زيدان على جواز سفر عراقي في صيف 2021 الماضي وفي يونيو 2021 تحصل على دعوة للعب بقميص منتخب العراق تحت 20 عاماً، لكن حالت إجراءات فيروس كورونا دون ذلك وحصل على دعوة أخرى للعب لمنتخب العراق تحت 23 عاماً في الإمارات العربية المتحدة ليشارك للمرة الأولى بصفة أساسية ضد منتخب الإمارات تحت 23 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى