أخبار العائلة العربية في المهجرتكنولوجيا

مو جودت الأمريكي المصري الرئيس التنفيذي السابق للأعمال في Google X و مؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا في العالم

#الشبكة_مباشر_دبي_أمينة أبن الزعري

محمد “مو” جودت (مواليد 20 يونيو 1967) عالم كمبيوتر و رجل أعمال وكاتب أمريكي. كان المدير التجاري لـ Google X ، و
مؤلف كتاب The Formula for Happiness

محمد هو مهندس بالتدريب وهو حاصل أيضًا على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية ماستريخت للإدارة في هولندا.

اشتغل Mo لمدة 27 عامًا بدأت في شركة IBM في مصر كمهندس أنظمة قبل الانتقال إلى دور المبيعات الحكومية.

انتقل بعد ذلك إلى الإمارات العربية المتحدة ، حيث انضم إلى شركة NCR في أبو ظبي حيث تولى الأنشطة غير المالية. بعد انضمامه إلى Microsoft ، شغل مناصب مختلفة على مدار سبع سنوات ونصف. من خلال منصبه الأخير في الشركة ، تولى القيادة في قطاع الاتصالات في الأسواق الناشئة. انضم Mo إلى Google في عام 2007 لبدء مشروع الأسواق الناشئة. على مدار ست سنوات ، بدأ Mo حوالي نصف عمليات Google الدولية. في عام 2013 ، انضم إلى فرع Google للابتكار ، Google X ، حيث قاد الإستراتيجية والمبيعات والتطوير والشراكات. طور فريق العمل تحت إشراف Mo نماذج أعمال مبتكرة قريبة من التقنيات التي تم تطويرها في X. كما أنشأ شراكات وعقود قوية تسمح لـ X بالازدهار وبناء منتجات تتكيف مع السوق الحقيقي. إلى جانب مسيرته المهنية ، يعد مو رجل أعمال غزير الإنتاج أسس أكثر من 20 شركة في مجالات مثل الصحة واللياقة البدنية والمشروبات والعقارات. لقد كان عضوًا في العديد من مجالس الإدارة في شركات في عدة مجالات مثل التكنولوجيا والصحة والسلع الاستهلاكية. ترعى العشرات من الشركات الناشئة في عدة مراحل من دورة حياتها.

مو جودت هو الرئيس التنفيذي السابق للأعمال في Google X ، ومؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا في العالم Solve for Happy. وهو أيضًا مقدم البودكاست الشهير Slo Mo: A Podcast مع Mo Gawdat ومؤسس One Billion Happy. بعد مسيرة مهنية طويلة في مجال التكنولوجيا ، جعل Mo من السعادة موضوعه الأساسي للبحث ، حيث تعمق في الأدب وتحدث عن هذا الموضوع مع بعض من أكثر الناس حكمة في العالم. في عام 2014 ، بعد الموت المأساوي لابنه علي ، صب مو النتائج التي توصل إليها في كتابه ، Solve for Happy. مهمته لمساعدة مليار شخص على أن يصبحوا أكثر سعادة :

و جودت: “سأترك Google الذي كرست حياتي له” للعمل من أجل إسعاد الآخرين

بعد أن أمضى أكثر من عشر سنوات في Google معتقدًا أن تطوير التقنيات من شأنه أن يجلب السعادة ، ترك العملاق الأمريكي ليكرس نفسه للسعادة نفسها.

18 مارس 2018 بعد أن أمضى أكثر من عشر سنوات في Google معتقدًا أن تطوير التقنيات من شأنه أن يجلب السعادة ، ترك العملاق الأمريكي ليكرس نفسه للسعادة نفسها. مدير Google X ، المختبر حيث يتم تطوير إجابات Google على مشاكل المستقبل بأقصى قدر من السرية ، وهو يدير “ابتكار Google”. ومع ذلك ، على الرغم من هذه الوظيفة التي تبدو وكأنها حلم ، أعلنها Mo Gawdat حصريًا على Europe 1 ، هذا الأحد ، سيترك Google X وينوي الآن تكريس نفسه للهدف العظيم في حياته: النجاح في تكوين مليار من سكان الأرض سعيدة، لا أكثر ولا أقل.

“أعلم أن الأمر يبدو جنونيًا. إنه حقًا ليس جنونًا في عالم الإنترنت.

السعادة أكثر بكثير في الهند منها في فرنسا “. من هذه المعادلة ، يوضح أنه يمكننا استخلاص تعريفين:” السعادة هي هذا الشعور بالصفاء الذي لديك عندما تجد أن الحياة ترضيك. كما هي “والعكس بالعكس ، التعاسة هي “آلية للبقاء ، وطريقة لعقلك ليخبرك أن العالم كما هو اليوم لا يرقى إلى مستوى توقعاتك”.

في عام 2019 ، شارك Mo gawdatفي تأسيس T0day ، وهو مشروع طموح يهدف إلى إعادة ابتكار النزعة الاستهلاكية لصالح المستهلكين وتجار التجزئة وكوكبنا.

في عام 2020 ، أطلق مو البودكاست الناجح ، Slo Mo: A Podcast مع Mo Gawdat ، حيث أجرى مقابلات لاستكشاف الأسئلة والعقبات العميقة التي نواجهها جميعًا في السعي وراء الهدف في حياتنا:
موضوع رائع ، فلننتقل إليه فورًا!

“تعرض التكنولوجيا إنسانيتنا للخطر إلى درجة غير مسبوقة. هذا الكتاب ليس للمهندسين الذين يكتبون الكود أو لصانعي السياسات الذين يزعمون أنهم يستطيعون تنظيمها. هذا كتاب لك لأنه ، صدق أو لا تصدق ، أنت الوحيد الذي يمكنه إصلاحه”- مو جودت الذكاء الاصطناعي أذكى من البشر. يمكنه معالجة المعلومات بسرعة البرق والتركيز على مهام محددة دون تشتيت الانتباه. يمكن للذكاء الاصطناعي رؤية المستقبل ، والتنبؤ بالنتائج وحتى استخدام المستشعرات لرؤية ما حول الزوايا المادية والافتراضية. فلماذا يخطئ الذكاء الاصطناعي كثيرًا؟ الجواب هو نحن. يصمم البشر الخوارزميات التي تحدد الطريقة التي يعمل بها الذكاء الاصطناعي ، وتعكس المعلومات المعالجة عالماً غير كامل. هل هذا يعني أننا محكوم علينا؟ في Scary Smart ، يعتمد Mo Gawdat ، مؤلف كتاب Solve for Happy ، الأكثر مبيعًا عالميًا ، على خبرته الكبيرة للإجابة على هذا السؤال وإظهار ما يمكننا فعله جميعًا الآن لتعليم أنفسنا وآلاتنا كيفية العيش بشكل أفضل. مع أكثر من ثلاثين عامًا من الخبرة في العمل في أحدث التقنيات ودوره السابق كرئيس تنفيذي للأعمال في Google [X] ، لا أحد يوجد في وضع أفضل من Mo Gawdat لشرح كيفية عمل الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

بحلول عام 2049 ، سيكون الذكاء الاصطناعي أكثر ذكاءً من البشر بمليار مرة.: يشرح Scary Smart كيفية إصلاح المسار الحالي الآن ، للتأكد من أن الذكاء الاصطناعي في المستقبل يمكنه الحفاظ على جنسنا البشري. يقدم هذا الكتاب مخططًا يشير إلى الطريق إلى ما يمكننا القيام به لحماية أنفسنا ومن نحبهم والكوكب نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى