أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

هذا ما سيتغيّر في بلجيكا إعتبارآ من يوم غد 1 يوليو 2022

#الشبكة_مباشر_بروكسل

الحكومة البلجيكية أصدرت مجموعة من القرارات و القوانين التي تهدف إلى تحسين الخدمات لفائدة البلجيكيين وحماية حقوق المواطنين وضمان سلامتهم،

تدخل حيز الخدمة بدء من يوليو القادم.

اختبار جديد في المراقبة الفنية للسيارات

سيتم إضافة اختبار جديد لمرشحات الجسيمات اعتبارًا من 1 يوليو عند فحص سيارات الديزل التي اجتازت الفحص الفني، حيث يتم تنفيذ الاختبار في المناطق الثلاثة.

وتكون جميع المركبات من الفئات M1 (نقل الركاب) و N1 (نقل البضائع) التي يكون معيار مكافحة التلوث فيها Euro 5 على الأقل معني بهذا الاختبار الجديد، فيما ستخضع الأنواع الأخرى من المركبات لنفس التحكم في المستقبل القريب.

ويشير القياس الذي يقل عن 250000 جسيم / سم 3 إلى أن الفلتر يعمل بشكل صحيح وأن السيارة في حالة جيدة حتى الفحص الفني التالي.

وبين 250000 و 1000000 جسيم / سم 3 ، يتم تقديم ملاحظة غير عقابية ويجب على المالك مراقبة تشغيل المرشح واتخاذ الإجراءات التصحيحية إذا لزم الأمر

وبأكثر من 1،000،000 جزء / سم 3 ، سيتم إصدار بطاقة حمراء مع حظر القيادة والالتزام بتقديم السيارة بعد الإصلاح.

تصريح شراء حيوان في والونيا

يجب على أي شخص يرغب في شراء أو تبني حيوان في والونيا ، اعتبارًا من 1 يوليو ، تقديم مستند من الملف المركزي للجريمة البيئية ورعاية الحيوان، و هذا سيجعل من الممكن إثبات أن المشتري لا يخضع لحظر حيازة أو مصادرة ترخيصه للاحتفاظ بحيوان أليف.

وتم إصدار هذا التصريح ، حتى الآن ، ضمنيًا لجميع المواطنين ويمكن سحبه في حالة انتهاك رعاية الحيوان.

وسيتم إصدار مقتطف من الملف المركزي من قبل البلديات، و بالنسبة للأشخاص الذين لا يقيمون في والونيا ، يمكن طلب ذلك عن طريق البريد من SPW الزراعة والموارد الطبيعية والبيئة.

يجب على المتاجر والملاجئ ومزارع التربية الاحتفاظ بسجل للمشتريات أو التبني يتضمن مرجع المستخلص من الملف المركزي والاحتفاظ به لمدة 5 سنوات حتى تتمكن من تقديمه أثناء أي ضوابط.

نهاية الإجراء المبسط لا

سيتم تطبيق الإجراءات الكلاسيكية لإدخال البطالة المؤقتة مرة أخرى اعتبارًا من 1 يوليو، فبعد 30 يونيو ، لن يكون من الممكن استخدام إجراء البطالة المؤقت المرن للقوة القاهرة بسبب جائحة الفيروس التاجي والحرب في أوكرانيا الذي كان ساري المفعول منذ مارس 2020.

وهذا يعني على وجه الخصوص أنه يجب احترام الإجراءات العادية في سياق إدخال البطالة المؤقتة بسبب نقص العمل لأسباب اقتصادية ، كما يوضح مكتب التوظيف الوطني (Onem)

ولذلك، من الضروري مرة أخرى تلبية التعريف الصارم للقوة القاهرة من أجل التمكن من إدخال البطالة المؤقتة بسبب القوة القاهرة ، مثل الاستحالة الكاملة لتنفيذ عقد العمل، و يسري عدد من الأحكام الانتقالية المرنة حتى 31 ديسمبر.

زيادة التعرفة الاجتماعية للكهرباء والغاز

ستزيد التعريفات الاجتماعية للكهرباء بمعدل 7.4% مقارنة بالأسعار الحالية ، وفقًا لـ Creg ، منظم الطاقة الفيدرالي.

وستصل التعرفة الواحدة للكهرباء إلى 24.613 سنتًا للكيلوواط / ساعة متضمنًا ضريبة القيمة المضافة ، مقابل 22.907 سنتًا في الربع الثاني.

وبالنسبة للغاز الطبيعي ، سترتفع التعريفة الاجتماعية بنسبة 8.7%لتصل إلى 3.093 سنتًا لكل كيلوواط ساعة ، مقابل 2.846 سنتًا في الوقت الحالي.

للعلم، فإن المعدل الاجتماعي هو معدل مخفض مخصص لفئات معينة من الأشخاص أو الأسر ، مثل أولئك الذين يحق لهم الحصول على دخل الاندماج ، أو مستأجري الإسكان الاجتماعي أو المستفيدين من ضمان الدخل لكبار السن (Grapa) وهو مطابق لجميع موردي الطاقة.

من جهته، يشدد المنظم الفيدرالي على أن الزيادة في التعريفات الاجتماعية محدودة، ولولا ذلك لكانوا قد زادوا بمتوسط ​​36% للكهرباء و 225% للغاز.

فهرسة ضريبة الكيلومترات في بروكسل وفلاندرز

سيتم تطبيق التعريفات الجديدة على جميع مركبات البضائع الثقيلة ، البلجيكية أو الأجنبية ، ذات الكتلة القصوى المصرح بها التي تزيد عن 3.5 طن بالإضافة إلى الجرارات من أنصاف المقطورات من الفئة N1 التي تحمل رمز أعمال الهيكل BC.

وسيتم تحديث برنامج OBU ، أو الوحدة الموجودة ، هذا الجهاز المثبت في مركبات البضائع الثقيلة لتسجيل عدد الكيلومترات المقطوعة على الطرق ذات الرسوم ، تلقائيًا.

نهاية حسابات التوفير في Rabobank.be

سيغلق موقع Rabobank.be حسابات التوفير في 1 يوليو ، وهي خطوة أخرى في التصفية التدريجية للأنشطة في بلجيكا.

وسيتم وضع الأموال التي لا تزال في هذه الحسابات تلقائيًا في الحسابات الجارية، و سيكون أمام الزبائن بعد ذلك ثلاثة أشهر إضافية لتحويل أموالهم إلى بنك آخر.

نهاية فترة التسامح لمركبات الديزل Euro 4 في بروكسل

ستنتهي فترة تحمل مركبات الديزل Euro 4 في بروكسل في 1 يوليو بموجب متطلبات LEZ الجديدة (منطقة الانبعاثات المنخفضة) ، والتي تم تنفيذها في يناير 2018.

وهذا يعني أن سائقي هذه المركبات يتعرضون الآن لغرامة قدرها 350 يورو إذا كانوا يقودون في العاصمة.

قواعد جديدة سارية هذا الصيف للسكوتر الكهربائي

بشكل ملموس ، سيتم حظر قيادة هذه المركبات الآلية لمن تقل أعمارهم عن 16 عامًا ، باستثناء مناطق المشاة و المناطق السكنية ومناطق الاجتماعات والمناطق المخصصة للألعاب وكذلك في المسارات المحجوزة

واعتبارًا من هذا الصيف ، يُحظر أيضًا ركوب سكوتر كهربائي على الأرصفة ونقل الركاب بخلاف السائق على متن هذه المركبات.

وسترى مناطق وقوف السيارات المُكيَّفة والمناطق المحظورة الضوء النهار أخيرًا من خلال لافتات محددة، وفي حالة عدم وجود لافتات مخصصة ، سيتم دائمًا السماح بالوقوف على الرصيف ، بشرط ألا يعيق مرور المشاة والمستخدمين الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى