أخبار العائلة العربية في المهجرتكنولوجيا

ديانا السندي أول مهندسة عراقية تعمل لدى وكالة ناسا (NASA)

#الشبكة_مباشر_لوس أنجلس

ديانا السندي أول مهندسة عراقية تعمل لدى وكالة ناسا (NASA) في صناعة الصواريخ لإستكشاف الفضاء ومحركات الأقمار الصناعية.

سطع نجم مهندسة عراقية شابة، في سماء الولايات المتحدة الأمريكية، لتحذوا بنجاحها على خطى مواطنتها المهندسة العراقية العالمية زها حديد، صاحبة أروع تصاميم فن العمارة في العالم.


ولدت ديانا السندي وترعرعت في العاصمة بغداد، وانتقلت للعيش إلى مدينة لوس أنجلوس عام 2008، وحصلت من هناك على شهادة البكالوريوس بالهندسة الكيمياوية عام 2017، ثم

بدأت أول عمل لها في مجال تصنيع الصواريخ لاستكشاف الفضاء ومحركات الأقمار الصناعية.
ومنحت منظمة “brooke owens fellowship”، فرصة لديانا لتطوير مهاراتها في مجال علوم الفضاء بالتعاون مع وكالة “ناسا”، بعد حصولها على البكالوريوس بتفوق.

وقالت ديانا، أنها تحب مجال عملها كونه يوفر لها فرصة لحل المشاكل الجديدة في كل يوم، وأنه بعيد عن الروتين، معتبرة أن عملها في مجال الاستكشاف الفضائي هو عمل اللانهاية لفهم الكواكب والنجوم. وفقا لموقع “موازين نيوز”.

وأكدت ديانا، بأن سعة عالم الهندسة منحها الدافع تجاه التغيير الإيجابي في العالم لحل المشاكل، وبواسطة الجهد الجماعي ومقابلة الأشخاص البارعين أثبتت تفوقها كأول عراقية تدخل ناسا، والتي وفرت لها خيارات متعددة للتخصص في

مجال صناعة السيارات أو الصواريخ أو غيرها من الاختصاصات التي تتطور، وتمنح مساحة لاختراع التقنيات أو الآلات وكل ما يهم المستقبل.

مهندسة تطوير نظم الدفع الصاروخي المرحلة الأولى في “شركة فيرجن أوربيت” منذ يوليو (تموز) 2018، الولايات المتحدة الأميركية.

مساعد مهندس تطوير نظم الدفع الصاروخي المرحلة الأولى في شركة فيرجن أوربيت ” بين 2017 و2018،

مهندس ضمان الجودة في شركة “Space Micro” بين 2016 و2017، وحاليآ

قائد فريق الدفع ومدير العمليات في شركة “SEDS UCSD”

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى