الاخباراوربيتكنولوجيا

مبيعات السيارات الكهربائية تقفز بنسبة تفوق 80٪ في عام واحد

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

أصبحت مبيعات السيارات الكهربائية خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام أعلى بكثير مما كانت عليه في نفس الفترة من عام 2021. أظهرت أرقام المبيعات زيادة بنسبة 82.9 في المائة، وفقًا لمنظمتي RAI و BOVAG التجاريتين.

ويذكر أنه بحلول شهر يونيو / حزيران من هذا العام، كان نحو واحدة من كل خمس سيارات تم شراؤها حديثًا تعمل بالكهرباء بالكامل. في العام الماضي، كان هذا المعدل يبلغ حوالي واحد من كل عشرة.

وفي المجموع، تم تسجيل 29.531 سيارة كهربائية جديدة في الأشهر الستة الأولى من هذا العام. بحسب القطاع، تعود هذه الزيادة جزئياً إلى الدعم المتاح لمزيد من المركبات. يظهر أيضًا عدد متزايد من موديلات السيارات الكهربائية ذات

الأسعار المعقولة في السوق.

ومع ذلك، فقد نفدت الميزانية المتاحة للإعانات بالفعل هذا العام، مما قد يعني أن مشتري السيارات الكهربائية المحتملين قد يقررون تأجيل شرائهم حتى العام المقبل.

ومن جهتها تعتقد منظمة RAI و BOVAG التجارية، أن هذه “فرصة ضائعة” ودعوا الحكومة إلى توفير المزيد من أموال الدعم. وجهت المنظمات نداءً مماثلاً في الماضي.

والجدير ذكره أنه بالإضافة إلى السيارات الكهربائية بالكامل، فإن السيارات الهجينة أصبحت أكثر شهرة أيضًا، كنتيجة لارتفاع أسعار الوقود على الأرجح. زاد عدد السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء المباعة بنسبة 17.6 بالمائة.

كما تجدر الإشارة إلى أن عدد السيارات الهجينة بدون قابس كان أعلى بنسبة 24 في المائة. يعود هذا جزئيًا إلى توفر المزيد من أنواع الموديلات هذه.

ويأتي هذا بعد أن توصلت دول الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق يدعم قواعد مناخية أكثر صرامة، والتي تنص على حظر بيع وشراء سيارات البنزين والديزل الجديدة بحلول عام 2035.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى