الاخبارالاقتصاداوربيصحة ونصائح

لأول مرة في العالم تم إفتتاح أول مخزن لبيع مخدر الإكستاسي في مدينة أوتريخت الهولندية

#الشبكة_مباشر_أوتريخت_وداد علي داود

شق أول متجر لبيع مخدر الإكستاسي في العالم طريقه إلى المجتمع الهولندي وافتتح أبوابه في أوتريخت. فهل يمكنك شراء “مولي” (عقار إكستاسي معروف) بشكل قانوني في المتجر؟ لم نعتقد أبدًا أن شيئًا كهذا سيرى ضوء النهار.

حسنًا، لم نصل إلى هناك بعد. ما ابتكره الهولنديون ليس بالضبط مكانًا للناس للحصول على جرعة من عقار إم دي إم إيه (MDMA) والبدء في التعثر بقوة، ولكنه مشروع فني بدلًا من ذلك.

وأراد متحف المخدرات الجديد في أمستردام المعروف باسم Poppi، أن يُظهر للناس عالمًا خياليًا حيث يمكن تنظيم والسماح باستهلاك الإكستاسي وشرائها بشكل قانوني. ومن هنا ولد “متجر XTC”!

ما هو متجر XTC!

لم يتم حتى الآن إضفاء الشرعية على عقار الإكستاسي في هولندا، لذلك لن يبيعها متحف المخدرات فعليًا في المتجر. وبدلًا من ذلك، سيعمل متجر XTC بمثابة محاكاة تفاعلية حيث يمكن للناس وضع قواعدهم الخاصة للعيش في عالم

يرحب بالنشوة.

وفي ذات الصدد، قال مدير متحف Poppi للمخدارات لقناة RTV Utrecht، ماختيلد بوس: “نريد فقط اكتشاف المجتمع الذي يمكن أن يبدو عليه في حال تنظيم الإكستاسي في هولندا. نريد أن نفتح نقاشًا حول المخدرات”.

ووفقًا له، هناك 3 منافذ لمحاكاة تجربة شراء واستهلاك مخدر الإكستاسي في المتجر: صيدلية ومتجر متخصص وحفلة. ستمنحك هذه القدرة على اتخاذ أي قرارات تريدها. كيف سيتم تنظيم العقار؟ ماذا يجب أن يكون الحد العمري؟ أين

يمكنك شراء العقار؟ الخيار لك!

من هذا المنطلق، تخطط Poppi للحصول على بعض آراء الهولنديين الجيدة وإرسالها إلى جامعة أوتريخت لاستخدامها في البحث العلمي.

جرب النشوة

يتكلف الدخول إلى المتجر 10 يورو للتذكرة العادية و 8 يورو للطلاب، وسيظل المتجر مفتوحًا حتى منتصف سبتمبر/ أيلول في أوتريخت.

وسيمنحك هذا الوقت الكافي للحصول على تذكرة لأن لدينا شعورًا جيدًا بأن الهولنديين سيصطفون لتجربة هذا الحدث الفريد من نوعه 

المصدر/ Dutch Reviews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى