الرياضة

شباب الكويت والسعودية يتأهلان إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد

#الشبكة_مباشر_الكويت_مدير المكتب عبدالله البخيت

نجح منتخبا شباب الكويت والسعودية لكرة اليد في التأهل إلى كأس العالم للشباب، يوم الأربعاء الاول من امس ٢٠٢٢/٧/٢٠، بعد فوز الأولى على إيران (26-20)، والثانية على كوريا الجنوبية (26-20) في البحرين.

وأنهى المنتخب الكويتي الشوط الأول بنتيجة (12-6) بعد سيطرته على مجريات الشوط، حيث قدم اللاعبون تنوعاً في الهجمات وسط شراسة دفاعية أمام مرماهم، فيما حاول المنتخب الإيراني مجاراة الكويت لقلب النتيجة، لكن محاولاتهم

باءت بالفشل.

وفي الشوط الثاني أكمل لاعبو الكويت سيطرتهم على المباراة حتى حسموا اللقاء بنتيجة (26-20)، ليتأهلوا إلى نصف نهائي البطولة المؤهل إلى كأس العالم 2023.

وستقام نهايات كاس العام في المانيا واليونان ٢٠٢٣

وتصدرت الكويت المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط، واحتلت السعودية المركز الثاني برصيد أربع نقاط، ورافقتها إلى نصف النهائي بعد فوزها على كوريا الجنوبية (32-28)، فيما قبعت إيران في المركز الأخير دون رصيد من النقاط.

وسيلعب شباب الأزرق ضد المنتخب الياباني في نصف نهائي البطولة، فيما ستلاقي السعودية نظيرتها البحرين التي تأهلت، الأحد الماضي، بفوزها على الهند بنتيجة 12/54، حيث سيلعب الدور نصف النهائي اليوم الجمعة .

وتنص لوائح البطولة على أن المنتخبات الأربعة الواصلة إلى الدور نصف النهائي تتأهل مباشرة إلى كأس العالم التي ستقام في ألمانيا واليونان عام 2023.

منقول من موقع الخليج اون لاين

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى