الاخباراوربي

يوم مشمس و دافئ قبل وصول العواصف الرعدية في بلجيكا… تعرف على طقس اليوم و غد و بعده

#الشبكة_مباشر_بروكسل

يتوقع المعهد الملكي للأرصاد الجوية تسجيل طقس مشمس ودافئ ، و في أماكن أخرى ، سيتم حجب الشمس في بعض الأحيان عن طريق السحب العالية والمتوسطة.

في نهاية فترة ما بعد الظهر وفي المساء ، نشهد بضع الزخات العاصفة أحيانًا في الجنوب الشرقي من البلاد وبدرجة أقل في الوسط.

وسيظل الجو حارًا جدًا مع ارتفاع من 27 إلى 30 درجة مئوية على جزء كبير من وسط البلاد ، و 29 إلى 31 درجة مئوية في آردين ، و 33 أو 34 درجة مئوية في Gaume.

وفي فلاندرز الغربية ، ستنخفض درجات الحرارة بالفعل من 22 إلى 27 درجة مئوية. وتكون الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة من الغرب الى الشمال الغربي.

وفي الليل، ستؤثر الأمطار العاصفة أحيانًا على شرق البلاد ويمكن أن تؤثر على بعض المناطق الوسطى ؛ ومع ذلك ، فإن شدتها سوف تختلف اختلافا كبيرا من مكان إلى آخر.

و سيكون الحد الأدنى بين 13 و 20 درجة مئوية، وتكون الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تهب شمالية

وفي صباح الغد ، ستظل الأمطار العاصفة أحيانًا تؤثر على النصف الجنوبي الشرقي من البلاد، كما سيكون من الممكن هطول أمطار غزيرة معزولة على الغرب.

وفي فترة ما بعد الظهر ، يصبح الطقس جافًا في كل مكان وأكثر إشراقًا من الغرب، وستكون درجة الحرارة القصوى بين 19 أو 20 درجة مئوية في البحر وفي هاوتس فاجنس و 25 أو 26 درجة مئوية في لورين البلجيكية.

أما يوم السبت ، ستكون السماء مشمسة مع عدد قليل من الأشرعة العالية العابرة ، وكذلك في الداخل ، مع بضع سحب ركامية خلال النهار.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى من 20 إلى 25 درجة مئوية ، في ظل هبوب رياح شمالية شرقية معتدلة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى