أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

مظاهرة كبيرة في أمستردام تساند طالبي اللجوء بتير آبل و أخرى منفصلة تعارض الهجرة

#الشبكة_مباشر_أمستردام_وداد علي داود

نظمت مظاهرة للفت الانتباه إلى الأزمة الكبيرة في مركز طلبات تير آبل لطالبي اللجوء بعد ظهر امس الأحد في ميدان المتاحف بأمستردام.

ويطالب المشاركون في المظاهرة أيضًا بسياسة لجوء أكثر إنسانية، وفقًا لصحيفة هيت بارول. كما تجمع مئات الأشخاص في ساحة دام في احتجاج منفصل للتعبير عن استيائهم من الهجرة وسياسة النيتروجين ومسائل أخرى.

“حدث أزمة تير آبل” – الذي سيبدأ على الساعة 4 مساءً من يوم الأحد – هو جزء من سلسلة من المظاهرات في جميع أنحاء هولندا بعنوان “لنوفّر مكانًا”.

سيبدأ في ميدان المتاحف ويتتبع طريقًا عبر الأحياء المحيطة به قبل أن ينتهي المطاف به مرة أخرى في الميدان. وتم تنظيم المظاهرة من قبل منظمة الإغاثة MiGreat.

وكتبت المنظمة على صفحتها على فيسبوك عن أزمة الاستقبال: “لم يعد هذا ممكنا. نحن ندعو مجلس الوزراء، ومجلس النواب الهولندي، والوكالة المركزية لطالبي اللجوء COA، و IND، والبلديات لبذل كل ما في وسعها لضمان استقبال جيد وإجراءات لجوء سريعة ومناسبة اليوم!”.

وتقدم منظمة MiGreat المساعدة في تير آبل “كل يوم”، كما قال رئيسها روس إيكما لصحيفة هيت بارول: “من المخزي كيف يُعامل الناس هناك”.

واضطر طالبو اللجوء إلى النوم بالخارج بسبب الاكتظاظ في مركز تقديم الطلبات خلال الأشهر الأخيرة. وأثارت زيارة منظمة أطباء بلا حدود ناقوس الخطر بشأن قضايا النظافة والإصابة بالعدوى بين طالبي اللجوء، وبعد ذلك تم إجلاء الكثيرين إلى مواقع استقبال الطوارئ.

وقال إيكيما إن MiGreat تعترض على الطريقة التي “يستخدم بها مجلس الوزراء هذا البؤس الذي صنعه بنفسه لمتابعة سياسة لجوء أكثر صرامة”. وتنظم المنظمة 23 مظاهرة أخرى مرخّصة في هولندا ضمن حملة “لنوفّر مكانًا”.

بالمقابل، سيجري أيضًا حدث منفصل تنظمه منظمة Samen voor Nederland (معًا من أجل هولندا) بالفعل على قدم وساق في ساحة دام، حيث يرتدي المتظاهرون مناديل المزارعين ويحملون الأعلام المقلوبة.

وتقول المنظمة إن هولندا تواجه العديد من المشاكل، لكن كل اقتراح بحجب الثقة عن مجلس الوزراء مرفوض. ووفقًا لـ Samen voor Nederland، فإن المهاجرين هم “المشكلة التالية”، من بين قضايا أخرى كالإعانات، وسياسة النيتروجين،

وإجراءات فيروس كورونا الدائمة.

وردد المتظاهرون شعار “أزرق أبيض أحمر، هولندا في محنة”. وعلى خشبة مسرح الخطاب توجد لافتة كتب عليها “هذا ليس صحيحًا”. وكان هناك عدد قليل من سيارات الشرطة في المظاهرة، لكن كانت الأجواء سلمية.

المصدر/ Het Parool

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى