الاخباراوربي

الأعاصير: دانييل قد “تبتلع” إعصارًا ثانيًا و تتسبب في هطول أمطار غزيرة في فرنسا و إسبانيا ، كما يحذر الأمريكيون

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

بينما يستعد إعصار استوائي غير طبيعي لضرب شبه الجزيرة الأيبيرية وربما فرنسا في الأيام المقبلة ، يعود L’Indépendant إلى معايير تأهيل العاصفة كإعصار. Cyclone ، مصطلح عام يشمل الإعصار،
والإعصار * ، يعين ظاهرة أرصاد جوية محددة للغاية.

🔹️بينما يستعد إعصار استوائي غير طبيعي لضرب شبه الجزيرة الأيبيرية وربما فرنسا في الأيام المقبلة ، تستعرض L’Indépendant معايير تأهيل العاصفة كإعصار. Cyclone ، مصطلح عام يشمل الإعصار والإعصار والإعصار * ، يعين ظاهرة أرصاد جوية محددة للغاية: فهي ظاهرة زوبعة في المناطق الاستوائية ، مصحوبة برياح عنيفة تزيد سرعتها عن 64 عقدة أو تساويها ، أي 118 كم / ساعة.و لكي تعتبر إعصارًا ، يجب أن تصل العاصفة إلى سرعة رياح تزيد عن 118 كم / ساعة.و غالبا تظهر هذه العواصف الشديدة فقط خلال فترات محددة ، وفي المناطق الاستوائية فقط ، لأنها تتطلب ظروفًا جوية معينة يجب الوفاء بها (كالحرارة ، الرطوبة ، الرياح ، إلخ).

🔹️ومن المتوقع أن تصل دانييل إلى الشواطئ الأوروبية في نهاية الأسبوع المقبل. أين ؟ كيف ؟ الإندبندنت يقيّم ببساطة استثنائية. تشكل إعصار على خطوط العرض المرتفعة بشكل غير عادي أواخر الأسبوع الماضي لدرجة أن اصبح ملف.

🔹️وفقًا لـ Météo France ، تتشكل حوالي 80 عاصفة مدارية أو إعصار كل سنة على كوكبنا. وعندما تكون سرعة الرياح أقل من 118 كم / ساعة ولكن عندما تصبح هده السرعة أكثر من 63 كم / ساعة ، فإن هذه المنخفضات الأضعف تسمى “العواصف الاستوائية”.و إذا تجاوزت رياح الإعصار 179 كم / ساعة ، فإنه يتحول إلى “إعصار شديد”.
و حين تصل إلى 250 كم / ساعة وفقًا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير (NOAA) ، فإن متوسط ​​عين الإعصار – بعبارة أخرى ، مركزه الأكثر هدوءًا ، حيث يكون الضغط أقل ودرجات حرارة الهواء أعلى – يبلغ طوله 48 كيلومترًا. وقد تصل إلى 200 كيلومتر ، حسب ناشيونال جيوغرافيك

🔹️فادا لامست دانييل أوروبا ، فستكون مثل الكساد أو العاصفة ظاهرة أصبحت ممكنة بسبب درجات حرارة المحيط الأطلسي. و في العادة ، قد لا تصل الأعاصير إلى أوروبا لأن المياه شديدة البرودة وتفقد هذه الظاهرة قوتها مع اقترابها من القارة. و لكن هذه المرة ، إذا كان من الصعب للغاية التنبؤ بمسار هذه الظاهرة نظرًا لطبيعتها غير المتوقعة ، يفضل المتنبئون ثلاثة سيناريوهات: مع العلم أن الجميع متفقون على أن الإعصار سينخفض ​​شدته بسبب درجة حرارة الماء. وبالتالي سيضرب السواحل الأوروبية ككساد أو عاصفة في أسوأ الأحوال.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى