مقالات

أزمة أثمنة الطاقة في والونيا بلجيكا و التدابير الإقليمية

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

تم تمديد بعض الإجراءات المتخذة في سياق أزمة كوفيد:

🔹️تمديد التعرفة الاجتماعية الوالونية للغاز والكهرباء: سيتم تمديد وضع العميل المحمي قصير الأجل حتى 31 أغسطس 2023. وهذا الوضع سيجعل من الممكن توسيع الفئات (بالإضافة إلى ما تنص عليه الحكومة الفيدرالية) من الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من التعرفة الاجتماعية.

🔹️ الوقف الاختياري لفصل الشتاء على عمليات إخلاء المنازل: سيتم تطبيق هذا الوقف على عمليات إخلاء المنازل في المساكن الخاصة حتى 15 مارس 2023.

🔹️ تعليق انقطاع التيار الكهربائي:
وسيتم تعليق انقطاع التيار الكهربائي عن الأسر خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2022. و اعتبارًا من يناير 2023 ، ستدخل الأحكام المتعلقة بالمثول أمام قاضي الصلح قبل أي إنهاء للعقد وقطعها حيز التنفيذ. وسيضاف إلى هذا:

🔹️تسهيل التفاوض على خطط الدفع: ستجمع الحكومة بين الموردين واتحادات CPAS لتقييم إمكانية وضع خطط للسداد والتخفيضات المحتملة للأسر غير القادرة على سداد ديونها.

🔹️ تعبئة خط الهاتف 1718: سيجيب هذا الرقم المجاني على أي أسئلة تتعلق بحالة الطاقة والمساعدات التي تقدمها منطقة والونيا.

🔹️وسائل النقل العام المجانية تقريبًا: كتذكير ، منذ 1 سبتمبر ، يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 و 18-24 وأولئك الذين لديهم حالة BIM الاستفادة من اشتراك TEC بسعر 1 يورو شهريًا.

🔹️ومحاربة “فائض الأرباح” لجنة الطاقة الوالونية (CWaPE) هي المسؤولة عن التقييم ، في غضون 15 يومًا ، ما إذا كان يتم تحقيق “فائض الأرباح” الاستثنائي من قبل موزعي الغاز والكهرباء ومنتجي الطاقة المتجددة. يجب استخدام هذه الأرباح الفائضة المحتملة لتقليل فاتورة الغاز والكهرباء.

🔹️تدابير الدعم للشركات والعاملين لحسابهم الخاص

* توجد مخططات مختلفة: Easy’green للشركات الصغيرة والمتوسطة و WalEnergie للشركات الكبيرة. وتتم معالجة جميع الطلبات الواردة من الشركات المرتبطة بالأزمة عبر الاتصال ب 1890.

* وستتم معالجة الطلبات المتعلقة بالحد من تأثير الطاقة من خلال إجراء سريع (العزل ، والخلايا الكهروضوئية ، وما إلى ذلك) وانخفاض استهلاك الطاقة تظل هي أفضل طريقة لخفض فاتورة الطاقة بشكل مستدام ؛ بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الموفرة للطاقة.
* و على مستوى المباني الخاصة تم التخطيط لمليار يورو لمساعدة الأسر على عزل منازلهم ، من خلال قروض بدون فوائد ومكافآت.

و فيما يتعلق بالقروض بدون فائدة لتجديد منزل الفرد (Ecopack و Renopack) ، ستتم زيادة الميزانية الإجمالية للسماح لأكبر عدد ممكن من الأسر من الاستفادة منها.

* و فيما يتعلق بالمكافآت ، تذكر أنه تمت مراجعة آليتها مؤخرًا لتسهيل الوصول إليها: تعليق مؤقت للتدقيق لاستبدال نظام التدفئة (مضخة حرارية ، غلاية الكتلة الحيوية ، سخان المياه الشمسي ، موقد الكتلة الحيوية المحلية)

🔹️ و على مستوى البنية التحتية والمباني العامة: سيتم تخفيض استهلاك الطاقة في المباني العامة: و قد تم إرسال منشورين إلى جميع إدارات والون والسلطات المحلية لمطالبتهم بتقليل استهلاكهم للطاقة قدر الإمكان من خلال تدابير مثل الحد من التدفئة عند 19 درجة مئوية ، بحد أقصى 27 ° لتكييف الهواء ، وإطفاء الأنوار من منتصف الليل حتى الساعة 6 صباحًا ، و العمل على الحد من حجم الانطباعات ، وما إلى ذلك.

*الحد من إنارة الطرق على الشبكة الإقليمية مع مراعاة اعتبارات السلامة على الطرق. و تركيب الألواح الكهروضوئية على المباني العامة وعلى طول الطرق السريعة عندما تسمح الظروف بذلك.
* التشاور مع القطاع الاقتصادي: يتم التخطيط للتشاور مع ممثلي مختلف القطاعات الاقتصادية من أجل تقييم التدابير التي يمكن أن تسهم في توفير الطاقة للشركات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى