أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

قانون مرور جديد يدخل حيز التنفيذ في بلجيكا إعتبارا من 1 أكتوير 2022..

#الشبكة_مباشر_بروكسل

اعتبارًا من 1 أكتوبر سيدخل مرسوم ملكي وقعه وزير النقل الفيدرالي جورج جيلكينيت في 30 يوليو الماضي، يسمح للسلطات بخيار إنشاء ممرات حارة مركزية.

لمزيد من التوضيح، عندما لا يكون مسار المركبات عريضًا بما يكفي ليلائم حركة سير الدراجات في كل اتجاه ويكون التصميم مناسبًا ، فإن مسار السيارات المركزي سيحجز حارة واحدة للمركبات الآلية في الحارة المركزية. وعلى كلا الجانبين ، سيتم تخصيص منطقة آمنة لراكبي الدراجات.

ووفقاً للمرسوم ، يجب على سائقي السيارات السير على ما يسمى بطريق “الممر المركزي” ، بسرعة مناسبة. كما يمكن أن يتحركوا على الشريط الجانبي للعبور أو التجاوز ، ولكن دون تعريض المشاة وراكبي الدراجات للخطر.

الجدير بالذكر ان هذا النظام موجود ومعمول به بالفعل في دول الجوار، ولا سيما في هولندا.

وفي تعليق أرسله لشبكة بلجا، قال وزير النقل الفيدرالي. “سيجعل طريق الممر المركزي من الممكن تخصيص مساحة أكبر لراكبي الدراجات عندما يكون السياق مناسبًا لذلك. فلا يزال هناك الكثير من ضحايا حوادث الطرق بينهم. وأضاف. من الضروري بالنسبة لي العمل على تحسين سلامتهم على الطريق من خلال توفير مساحة كافية ومحجوزة لهم”.

وأضاف الوزير.”تم إجراء اختبارات تجريبية بالفعل في بعض البلديات مثل Walhain (برابانت والون) ولكن للتحرك للأمام، كان هناك حاجة إلى تعديل قانون الطريق. وتظهر الدراسات في فرنسا أن هناك تأثيرًا حقيقيًا لتقليل السرعات وسلامة أكبر لراكبي الدراجات عند التجاوز.

المصدر:بلجيكا24

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى