الاخبارالاقتصاداوربي

أسعار الطاقة: آلاف البلجيكيين يغريهم الإجراء الرمزي “اقطع عدادك

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

في مواجهة أسعار الطاقة المرتفعة ، دعا حدث “اقطع العداد” على Facebook إلى قطع عداد الكهرباء لفترة وجيزة يوم الجمعة 23 سبتمبر ، لتحدي الموردين والسلطات.

حوالي 26000 شخص أعلنوا مشاركتهم ، و 44000 آخرين يشعرون بطريقتهم … على Facebook ، يكتسب الحدث العام “اقطع عدادك” زخمًا كبيرا. وكما هو موضح في الصفحة من مانو روشيه ، المنظم ، فإن الهدف هو تحدي موردي الطاقة والسلطات ، في حين أن المزيد والمزيد من الأسر تخشى عدم القدرة على دفع فواتيرها. لذلك فالناس مدعوون لقطع فاتورة الكهرباء يوم الجمعة 23 سبتمبر في المساء لمدة 45 دقيقة.

🔹️عندما تقطع عدادك ، لا تنس أن تأخذ صورة شخصية لنفسك على ضوء الشموع ، والشموع ، والمصابيح الكهربائية مع الهاشتاج #CoupeTonCompteur و #BGOV لإظهار استيائك من الحكومة “، تشير الصفحة. و هي طريقة ، وفقًا للمنظم ، لإظهار أنه يمكننا “جميعًا (…) التصرف وفقًا لاستهلاكنا” ، فبدلاً من تشجيع المواطنين على عدم دفع فواتيرهم تمامًا (نداء ، على سبيل المثال ،في المملكة المتحدة “لا تفعل” دفع حركة المملكة المتحدة).

“نصيحة سخيفة” “منذ عدة أسابيع ، نتلقى الكثير من النصائح من السلطات والخدمات العامة مثل إيقاف التدفئة ، أو ارتداء سترة ، أو إطفاء الضوء عندما يصبح النهار. هذه نصائح سخيفة. لقد تقدم الناس بطلبات لفترة طويلة. هذا هو المكان الذي توصلت فيه إلى فكرة إطلاق عمل سخيف بنفس القدر:و هو قطع عداد الكهرباء. إنه عمل رمزي ، “أوضح مانو روشيت لـ RTBF.

و نظرًا لانضمام المزيد والمزيد من البلجيكيين إلى الحدث ، كان مانو روشيت يخشى أن يكون لهذا الإجراء تأثير سلبي على شبكة الكهرباء. “في هذه المرحلة ، لا أعرف ما هي تداعيات إيقاف وإعادة تشغيل العديد من الأمتار على الشبكة. هدفنا ليس إفساد النظام ، نريد فقط إرسال رسالة قوية بما فيه الكفاية” ، و اضاف لذلك ما يبرره في المستقبل. .

🔹️ولتجنب مخاطر “الارتفاع المفاجئ في التيار” و “انقطاع التيار الكهربائي” على الشبكة ، دعا المنظم بالتالي المشاركين إلى عدم قطع عداداتهم في نفس الوقت. و بذالك فهو يحذر: “نحن هنا في البداية في عمل رمزي. سنرى ما يجب القيام به في حالة عدم وجود رد فعل من قبل الفاعلين في القطاع ومن رجال السياسة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى