الاخبارالاقتصاداوربي

“كارلولي” سلسلة فنادق إيطالية تغلق أبوابها بسبب إرتفاع فاتورة الطاقة..

#الشبكة_مباشر_روما

أعلنت سلسلة الفنادق الإيطالية “كارلولي” غلق أبوابها بسبب ارتفاع فواتير الطاقة، وفق ما أكده”أتيليو كابوتو” مدير عام السلسلة التي تمتلك خمسة فنادق في منطقة “جوليا” جنوب إيطاليا.

ونقل عن “كابوتو” قوله إنه سيتم تعلق أنشطة السلسة ولن تقبل أي طلبات حجز جديدة بعد ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء للفنادق إلى 500 ألف يورو شهريا، مقابل 100 ألف يورو شهريا في العام الماضي.

وأكد بأن السلسلة ستقبل النزلاء حتى يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في حين سيتم تسريح حوالي 300 موظف ضمن برنامج دعم الدخل لهم.

يأتي ذلك في حين يعتزم حوالي 36% من الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال السياحة وتجارة التجزئة بإيطاليا رفع أسعار خدماتها بسبب ارتفاع فواتير الطاقة.

وكانت الحكومة الإيطالية قد أنفقت حوالي 66 مليار يورو لمساعدة المواطنين في مواجهة ارتفاع أسعار الطاقة، ومن المحتمل أن تحتاج لإنفاق المزيد.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يفرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا

وتعهدت جورجيا ميلوني زعيمة حزب أخوة إيطاليا التي تقود تحالف اليمين المتطرف الفائز في الانتخابات العامة الإيطالية الشهر الماضي، بالتعامل مع أزمة الطاقة باعتبارها أولوية، دون اللجوء إلى زيادة الإنفاق العام.

يذكر أن فواتير الطاقة شهدت ارتفاعا قياسيا في معظم الدول الأوروبية، وذلك على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا وتوقف شبه كامل لإمدادات الغاز الروسي نحو أوروبا حيث كانت القارة العجوز تعتمد بنسبة كبيرة من الوقود الأزرق على روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى