أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

دي كرو عن أزمة استقبال اللاجئين: “نواجه أزمة هجرة لكننا لا نوليها اهتماما

الشبكة مباشر ... أمينة بن الزعري

دي كرو عن أزمة استقبال اللاجئين: “نواجه أزمة هجرة لكننا لا نوليها اهتماما”

🔹️قدر رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو (Open Vld) ، مساء الجمعة في De Afspraak (VRT) ، أن إقامة طالبي اللجوء في غرف الفنادق لا تشكل حلاً هيكلياً.

🔹️ و طلب دعاة حماية البيئة (حزب الخضر) ، الذين هم جزء من الحكومة الفيدرالية ، يوم الخميس توفير أماكن طوارئ في أماكن إقامة خاصة (الفنادق ، وبيوت الشباب ، وما إلى ذلك) حتى لا يضطر الأشخاص المعرضون للخطر إلى النوم في الخارج ؛ خصوصا مع اقتراب فصل الشتاء. وقرر مجلس الوزراء المقيد يوم الجمعة مساعدة Fedasil في تشغيل أماكن الاستقبال المتاحة ، من خلال تزويد الوكالة الفيدرالية المسؤولة عن استقبال طالبي اللجوء بـ 150 وكيلًا من الخدمات الأخرى. “مع حوالي سبعين شخصًا ، يمكن تحرير حوالي 1500 مكان” ، وحسب تقدير السيد دي كرو؛ ومع ذلك ، ليس من السهل دائمًا العثور على موظفين ، حسب قوله. لم يؤيد رئيس الوزراء استخدام الغرف كسكن. :

“أعرف أن عددًا من المنظمات غير الحكومية قد استخدمته كمأوى للطوارئ ، لكنه ليس حلاً وقد فعلوه دون موافقة مجلس الوزراء” ، وزيرة الدولة لشؤون اللجوء والهجرة تتحدى Ecolo : “لا يمكننا ترك طفل ينام في الشارع” نيكول دي مور: “علينا دمج سلطات اللجوء” السياسة البلجيكية ، و يقر فيداسيل قائلاً: “لم يعد هناك المزيد من الأماكن للقصر غير المصحوبين بذويهم”

🔹️ أزمة الاستقبال تزداد سوءًا ، “لنستخدم الأماكن المخصصة للأوكرانيين لطالبي اللجوء” أمضى لاجئون صغار الليل في الخارج في بروكسل ، ووفقًا لإحدى الجمعيات: “إنه أمر مقلق بشكل خاص” لاجئون دون السن القانونية أمضوا الليل في الخارج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى