أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالمرأة والطفلدولي

رئيس دولة الامارات العربية المتحدة يتكفل بعلاج طفلة عراقية مصابة بمرض نادر بكلفة مليوني دولار

#الشبكة_مباشر_أبو ظبي

إستجابة للنداء الذي وجهته والدة الطفلة العراقية شمس ، عبر صحيفة يورو تايمز ، تكفل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، بعلاج الطفلة شمس، والذي تبلغ تكلفته حوالي (مليوني دولار).

والطفلة العراقية شمس، البالغة من العمر سنة و(8) أشهر، هي الطفلة الوحيدة لوالديها، و مصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي النادر ، ويجب أن تحصل على العلاج قبل بلوغها السنتين لان عدم تلقي العلاج خلال هذه الفترة يجعلها عاجلة عن الحركة أو يصل الضمور إلى الجهاز التنفسي مما يهدد بفقدان حياتها.

وكانت يورو تايمز نشرت في وقت سابق نداء السيدة أم شمس إلى رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، لغرض اكمل المبالغ التي جمعت من خلال تبرعات العراقيين عبر حملات كبيرة نظمت داخل وخارج العراق لجمع تكاليف علاج الطفلة شمس.. الا ان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وجه بالتكفل بسداد علاج الطفلة بالكامل وفقا لعائلة الطفلة التي توجهت بالشكر والامتنان إلى الشيخ محمد بن زايد على تدخله السريع لإنقاذ حياة ابنتهم التي تسابق الزمن للحصول على العلاج قبل أن تبلغ السنتين من العمر.

من جهته عبر الدكتور علي الجابري رئيس تحرير صحيفة يورو تايمز عن عظيم شكره وامتنانه على الاستجابة الكريمة والسريعة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات، وأكد انه عندما نشرت “يورو تايمز” مناشدة والدة الطفلة ، كان واثقاً من أن اليد البيضاء لرئيس دولة الامارات ستمتد لإنقاذ حياة الطفلة العراقية شمس ، وهذه ليست المرة الأولى التي تمتد فيها يده البيضاء لإنقاذ من يستغيث به، سائلاً الله عز وجل أن يحفظ دولة الامارات ويوفق حكامها لما فيه خير للانسانية جمعاء.

يورو تايمز

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى