الاخبارالاقتصاداوربيتكنولوجيا

رئيس وزراء بلجيكا في ميناء أنتويربن ( الذي صممته العراقية زها حديد ) لتقديم إستراتيجية الهيدروجين الفيدرالية لمواجهة الشتاء الصعب

#الشبكة_مباشر_بروكسل

رئيس الوزراء الفيدرالي ألكسندر دي كرو حذر مرة أخرى من أننا سنواجه خمسة فصول شتاء صعبة فيما يتعلق بالطاقة.

وكان ألكسندر دي كرو في Maison du Port d’Anvers (المقر الرئيسي لهيئة ميناء أنتويرب) صباح يوم الثلاثاء ، لتقديم استراتيجية الهيدروجين الفيدرالية.

وتهدف بلجيكا إلى أن تصبح مركزًا للهيدروجين الأخضر في أوروبا الغربية. وقال رئيس الوزراء: “بدون ذلك ، سيكون من الصعب للغاية الحفاظ على الصناعات الثقيلة في أوروبا وبلجيكا وأن تصبح محايدًا مناخيًا”.

وفي خطابه ، أشار الليبرالي الفلمنكي أيضًا إلى تصريحه الخاص من أوائل سبتمبر ، عندما حذر من “خمسة إلى عشرة فصول شتاء صعبة”.

وقال السيد دي كرو: “فوجئ الكثير من الناس ببياني، لقد تلقيت العديد من الأسئلة حول هذا. ولكن بعد شهرين ، لم أجد ما يشير إلى أنني كنت مخطئًا. نعم ، سنواجه خمسة فصول شتاء صعبة.

ولكن إذا اتخذنا الخيارات الإستراتيجية الصحيحة الآن وقمنا بتنفيذها بالشكل الصحيح ، فيمكننا القيام بقفزة عملاقة إلى الأمام. وهذا ما يدور حوله اليوم “.

حاول ألكسندر دي كرو مقارنة اختيار الهيدروجين (الأخضر) بالخيارات السياسية السابقة التي حصدنا ثمارها بعد سنوات.

وقال رئيس الوزراء، “فكر في اختيار الطاقة النووية ، وتوسيع محطة الغاز الطبيعي المسال في Zeebrugge وشبكة الغاز الطبيعي المترابطة للغاية ، فضلاً عن الالتزام بطاقة الرياح البحرية.”

معلومة هامة:( Maison du Port d’Anvers ) هو صرح معماري ضخم من تصميم البريطانية من أصل عراقي المهندسة “زاها حدید”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى