أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

أطفال طالبي اللجوء المقيمين بسفينة سياحية لا يذهبون إلى المدرسة

#الشبكة_مباشر_أمستردام_وداد علي داود

لا يذهب أطفال طالبي اللجوء البالغ عددهم 167 والذين يقيمون على متن سفينة سياحية في Westelijk Havengebied في أمستردام إلى المدرسة.

وأكد متحدث باسم ألدرمان روتخر خروت فاسينك (Alderman Rutger Groot Wassink) هذا بعد تقرير من Het Parool: “أدى نقص المعلمين وقلة المساحة في المدينة إلى خلق تحديات”.

والجدير بالذكر أن نحو ألف طالب لجوء – من بينهم 167 طفلاً – يعيشون على متن السفينة السياحية في أمستردام منذ أوائل أكتوبر / تشرين الأول. صرحت البلدية في ذلك الوقت أنها لا تزال تعمل على تنظيم التعليم في المدارس العادية في أمستردام.

كما تجدر الإشارة إلى أن مجالس المدارس تقوم بتنظيم تعليم “الوافدين الجدد” بالتعاون الوثيق مع البلدية.

قال متحدث باسم البلدية: “نحن نحاول معًا أن نوفر مكانًا مناسبًا لكل طفل في هيئة أمستردام التعليمية بأسرع ما يمكن. في غضون ذلك، توفر الوكالة المركزية لاستقبال طالبي اللجوء (COA) أنشطة تعليمية نهارية”.

ويأتي هذا بعد اتخاذ مجلس الوزراء الهولندي خطوة جديدة في خطته لإيواء طالبي اللجوء على متن ثلاث سفن سياحية. يريد مجلس الوزراء إيواء 3.000 شخص على هذه السفن، وكان أحد الخيارات يتمثل في أن السفن السياحية ستبقى في البحر.

ويذكر أن فيلسن كانت هي البلدية الوحيدة التي عرضت استقبال السفينة في مينائها حتى الآن. ولكن ظهرت عقبة مهمة، فقد خلصت إدارة الموارد المائية Rijkswaterstaat إلى أن سفينة الرحلات البحرية أكبر من أن ترسو بأمان في رصيف VOB. وأصبحت أمستردام فقط هي التي تعرض فرصة لذلك.

المصدر: LC.NL
بريطانيا بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى