أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

الشاب “باسم منور” طالب عربي يفوز بجائزة أفضل تصميم غرافيكي في معرض بإسبانيا و ينال إعجاب الأوروبيين

#الشبكة_مباشر_مدريد

تمكن الطالب العربي “باسم منور” مؤخرا من حصد جائزة النسخة الأخيرة من معرض التخرج العالمي لأفضل تصميم في مدينة برشلونة الإسبانية وذلك باختصاص التصميم الجرافيكي (الاتصال المرئي)، بعد أن تمكن من الفور على آلاف الطلاب من مختلف دول العالم.

المعرض الذي يعرف باسم ( Global design Gradute Shotion) يعد أكبر معرض مفتوح لمشاريع التخرج لطلاب الفنون والتصميم على مستوى العالم. علما أنه شارك في نسخته الأخيرة أكثر من 5 آلاف طالب من جميع أنحاء العالم.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام إسبانية، فإن مشروع تخرج الطالب “منور” وهو خريج المعهد الأوروبي للفنون والتصميم والحائز على الجائزة، هو عبارة عن مشروع تجريبي بالاشتراك مع (Palau de la Música Catalana)، ويعكس قصر الموسيقى الكتالوني في برشلونة.

ومع أسلوب الاتصال المباشر واستخدام اللونين الأبيض والأسود فقط، جاء أسلوب المصمم “منور” على خط واحد مستمر.

الطالب الفائز بالجائزة “باسم منور”

والرسوم التي صممها المصمم بنفسه مستوحاة من الحركة التي يصنعها عادة مدير الأوركسترا في الهواء مع العصا.

إلى ذلك، يقول الطالب الفائز بالجائزة في تصريحات صحافية إن “الهدف من المشروع هو تقريب الموسيقى الكلاسيكية من أولئك الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما”.

ونشر الشاب “باسم” على صفحته الشخصية في أنستغرام عدداً من الصور التي تقدّم بها للمسابقة العالمية إضافة إلى فيديوهات قصيرة أيضاً حيث علّق عليها بالقول: إنه قام بتصميم الرسومات لتكون جذابة وملفتة للنظر ولكسر جميع الأدوار

المعتادة، لافتاً إلى أن كلمة “مراهقون” هي عنوان الحملة الإعلانية المصاحبة لهذا المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى