مقالات

عيد الهالوين ، جميع القديسين ، يوم الموتى: نهاية أكتوبر و بداية نوفمبر

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

🔹 أصول عيد الهالوين 31 أكتوبر هو عيد الهالوين. من أصل أنجلو سكسوني ، انتشر التقليد في السنوات الأخيرة ويتم الاحتفال به أكثر فأكثر هنا. في البداية ، كانت الفكرة هي الاحتفال بـ Samhain ، إله الموت. في تلك الليلة ، يقوم الموتى بزيارة الأحياء. وتوضع القرابين أمام الأبواب لتهدئة الأرواح،و اثرها يأتي Halloween من تعبير All Hallows Eve ، والذي يعني “Halloween”. الاحتفال بجميع القديسين، لذلك فإن الأول من نوفمبر هو عيد جميع القديسين.

عيد جميع القديسين هو احتفال كاثوليكي لتكريم القديسين والشهداء. لم يكن الاحتفال به في الماضي دائمًا في الأول من نوفمبر. و قد تم تأسيسه في الأصل في 13 مايو 609 ، وهو اليوم الذي تحول فيه البانثيون في روما من معبد وثني إلى كنيسة.
لكن في وقت لاحق ، في عام 835 ، أرادت الكنيسة مواجهة عطلة عيد الهالوين الوثنية ونقل يوم جميع القديسين إلى الأول من نوفمبر.

🔹يوم الموتى: لا بد منه في المكسيك: أخيرًا في 2 نوفمبر ، يحتفل بالميت. و لذلك يذهب الكاثوليك في ذلك اليوم إلى قبر أحبائهم المتوفين لإعطائهم الزهور وجمع أفكارهم. و بالطبع ، يمتد هذا التقليد إلى ما وراء الكاثوليك. في المكسيك ، تعد El dia de los muertos مزيجًا بين تقاليد الأزتك والكاثوليكية. لأكثر من 3000 عام ، احتفل المكسيكيون بهذا اليوم بفرح. و هم لا يُنظرون إلى الموت على أنه نهاية المطاف ، بل على أنه بداية رحلة. وتنطلق الاحتفالات المكسيكية في 31 أكتوبر وتستمر خلال أول يومين من شهر نوفمبر.
تقليديا ، يقيم المكسيكيون مذابح تكريما لأحبائهم المتوفين، و بعد ذلك يذهبون إلى المقابر لتزيين القبور ، وإلقاء بتلات الزهور على الأرض وإضاءة الشموع. كما تقوم بعض العائلات بطهي الأطباق المفضلة لدى المتوفين. وبحسب المعتقدات ، في هذه الأيام ، تنضم أرواح الموتى إلى الأحياء للاحتفال ، قبل أن تعود إلى قبورهم. وقد تم إدراج El Dia De Muertos في قائمة التراث الثقافي غير المادي للبشرية من قبل اليونسكو.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى