الاخبارالرياضةدولي

ستقوم بلجيكا بتدريب مفتشي العمل في قطر لمساعدته في محاربة سوء معاملة العمال هناك

#الشبكة_مباشر_الدوحة

ذكرت صحيفة “D.H” في تقريرها السبت، ان بلجيكا ستدرب مفتشي العمل في قطر. وذلك لمساعدة البلاد على محاربة سوء معاملة العمال.

ووفقاً لتأكيدات مكتب وزير العمل بيير إيف ديرمان: في بداية عام 2022 ، اتصلت قطر ببلجيكا لإقامة تعاون لتنظيم ظروف العمل بشكل أفضل. وقد تم إجراء الاتصالات بسرعة وهناك حديث بالفعل عن إرسال مدربين بلجيكيين إلى الدوحة العام المقبل.

وقال الوزير: “نعمل مع منظمة العمل الدولية (ILO) لإقامة تعاون فني في مجال التفتيش الاجتماعي في قطر”.

Advertisements

“لذا فإن الفكرة هي على وجه الخصوص التعاون في تدريب مفتشية العمل في قطر. ويمكن أن يشمل ذلك زيارة المفتشين البلجيكيين في الموقع ، وتبادل المفتشين ، وما إلى ذلك. ونعتزم وضع هذا التعاون المنفذ على أرض الواقع في قطر في 2023. “وفقاً لمكتب الوزير.

وقالت الصحيفة ان الإتفاقية في الواقع ثلاثية بين فرنسا وبلجيكا وقطر. جيث يُنظر إلى العمل تحت رعاية منظمة العمل الدولية على أنه ضمان للجدية ويُنظر إليه على أنه رغبة قطر في اتخاذ خطوات للأمام لتحسين أوضاع عمالها.

ويوجد في قطر حاليًا ستون مفتشًا فيما يبلغ عدد سكانها حوالي ثلاثة ملايين. على سبيل المقارنة ، يوجد في بلجيكا 1200 مفتش عمل لـ 11.5 مليون نسمة.

ويضمن الـ 1200 مفتش عمل في بلجيك تطبيق تشريعات العمل من خلال عمليات التفتيش داخل الشركات. كما ان دورهم يتمثل في التحقق من إحترام رفاهية الموظفين جيدًا.

بلجيكا 24

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى