أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالاقتصاداوربي

قرية للبيع في اسبانيا….بلجيكيون يريدون شراء قرية في إسباينا بسعر 260 ألف يورو فقط.!!!

#الشبكة_مباشر_بروكسل

العقارات في إسبانيا

لماذا تشتري شقة في إسبانيا بينما يمكنك الحصول على قرية كاملة بنفس السعر؟ أولئك الذين يحلمون بالعيش تحت أشعة الشمس الإسبانية قد يصبحون المالك الجديد لقرية “سالتو دي كاسترو” في شمال غرب إسبانيا. وذلك مقابل 260 ألف يورو فقط.

حيث سيحصل مشتري قرية “سالتو دي كاسترو” على 44 منزلاً وكنيسة وفندقًا ومدرسة ومسبحًا عامًا وثكنات شرطة قديمة بإسمه. لكن ما تفتقر إليه القرية هو السكان. على سبيل المثال، ظلت قرية سالتو دي كاسترو مهجورة منذ أكثر من 30 عام.

وكان قد إشترى المالك الحالي لقرية سالتو دي كاسترو، وهو رجل في الثمانينيات من عمره، القرية في عام 2000 بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية. ومع ذلك، لم يتم تنفيذ الخطة بسبب الأزمة الاقتصادية.

على موقع الشركة العقارية Idealista، التي تعرض القرية للبيع، قال المالك الحالي روني رودريغيز: “لا زلت أرغب في رؤية المشروع يصبح حقيقة. لكنني لم أعد قادرًا على صيانة القرية”.

وأبدى مئات الأشخاص، بما في ذلك من دولة روسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وبلجيكا، إهتمامًا بشراء القرية بالفعل. وهناك أحد المشترين المحتملين قدم عرضًا”.

حيث تم بناء قرية Salto de Castro في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي من قبل شركة الكهرباء الإسبانية Iberduero لإيواء أسر العمال الذين قاموا حفر قناة مائية بالقرب منها. وبعد إكتمال حفر القناة، إنتقلت معظم العائلات، وبحلول عام 1980 أصبحت القرية خالية تمامًا.

استثمار 2 مليون يورو:
على الرغم من أن القرية تكلف 260 ألف يورو فقط ، إلا أن المالك الجديد سيضطر إلى إستثمار ما يقدر بمليوني يورو لإحيائها بالكامل وكسب بعض المال منها أيضًا.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تُطرح فيها قرية في أوروبا للبيع. حيث تمكًن شخص من شراء قرية الأشباح الإسكتلندية The Old Village of Lawers مقابل 146 ألف يورو في العام الماضي. وقام زوجان بريطانيان بشراء قرية La في فرنسا.

المصدر: https://www.vtmnews.com/

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى