أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

تعيين وزيرة المناخ البلجيكية المغربية ” زكية خطابي ” مفاوضة للإتحاد الأوروبي في مؤتمر المناخ COP27 في شرم الشيخ

أفاد مكتبها صباح اليوم الأربعاء، انه تم تعيين وزيرة المناخ الفيدرالية “زكية خطابي” مفاوضة للاتحاد الأوروبي في سياق المفاوضات الجارية في مؤتمر المناخ COP27 في شرم الشيخ – مصر.

وقد تم تعيين السيدة الخطابي مفاوضة من قبل الاتحاد الأوروبي للجزء الخاص بـ “التخفيف” من المفاوضات. وفي إطار المفاوضات الدولية ستتحمل الموقف الأوروبي إلى جانب وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك.

وذكر مكتب الوزيرة: “إلى جانب التكيف والتمويل والخسارة والأضرار ، يعد التخفيف أحد الأجزاء الرئيسية الأربعة لاستراتيجية سياسة المناخ”، كما يتعلق التخفيف من آثار تغير المناخ بالجهود المبذولة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

Advertisements

ويتمثل أحد الأهداف الرئيسية لاتفاقية باريس للمناخ في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى أقل من +2 درجة مئوية وإذا أمكن إلى + 1.5 درجة مئوية ، مع العلم أن كل عُشر ارتفاع في درجة الزئبق يزيد من الآثار الضارة لتغير المناخ.

أما فيما يتعلق بمكون “التخفيف” ، دعا ميثاق غلاسكو الذي تم تبنيه في مؤتمر المناخ COP26 العام الماضي الدول إلى تكثيف جهودها للحد من غازات الاحتباس الحراري وقرر وضع برنامج عمل لتعزيز الطموح المناخي بشكل عاجل.

المصدر: بلجيكا 24-

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى