أدب وفنالاخباراوربي

اليونسكو تزيل Ducasse d’Ath من التراث الثقافي غير المادي للبشرية

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

تم انتقاد La Ducasse بسبب وجود شخصيته المثيرة للجدل ، و الوحشية.

🔸أعلنت منظمة اليونسكو أنها ستزيل Ducasse d’Ath من التراث الثقافي غير المادي للبشرية يوم الجمعة ، حسب ما أفادته RTBF. و يعد هذا القرار مفاجأة لأنه كان من المخطط أن تأخذ اليونسكو سنة إضافية قبل اتخاذ القرار في نوفمبر أو ديسمبر 2023. وكانت Ducasse d’Ath قد دخلت التراث الثقافي غير المادي لليونسكو في عام 2005.

وتم تسريع المناقشات حول انسحاب الدوكاس يوم الجمعة ، بمبادرة من الدول الأفريقية ، بما في ذلك بوتسوانا. و بذلك تم اتخاذ القرار بالإجماع ، حيث أيدت بلجيكا هذا الانسحاب. وتبرر منظمة اليونسكو هذا القرار بالجدل الدائر حول وجود شخصية المتوحش في هذا الدوكاس. وقد شجبت العديد من الجمعيات المناهضة للعنصرية هذا الرقم ، لا سيما من خلال تقديم شكوى إلى Unia ، والمركز الداخلي لتكافؤ الفرص ، واتحاد والونيا – بروكسل ، واليونسكو.

🔸لذلك اتخذت بلدية آث تدابير لرفع مستوى الوعي العام بالمشكلة وأنشئت لجنة للمواطنين للفولكلور ، تتألف من حوالي ستين شخصاً. “الفكرة هي قلب هذه الصفحة. وأوضح برونو لوفيفر ، رئيس بلدية آث ، أننا لا نريد العودة كل سنة في وقت الدوكاس لنفس هذه المشكلة. وكان على اللجنة أن تقرر المكان المخصص للطابع الوحشي ، وإذا لزم الأمر ، تترك طواعية قائمة التراث الثقافي غير المادي للبشرية.

لكن منظمة اليونسكو كانت أسرع في النهاية ، من خلال اتخاذ القرار أمام اللجنة.و بالتالي دعت لجنة اليونسكو مدينة آث إلى التخلي عن شخصية المتوحش خلال الدوكاس ، بهدف التقدم المحتمل لإعادة هذه القائمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى