الاخباراوربي

تساقط الثلوج يصل سمكها لـ 15 سم في بلجيكا و طقس بارد مع تشغيل إنذار أصفر من اليوم

#الشبكة_مباشر_بروكسل

– يُتوقع أن يكون طقس بلجيكا اليوم الإثنين غائماً للغاية، مع تساقط بعض الأمطار الخفيفة أو ذوبان الثلوج في شمال غرب المملكة.

وذكر المعهد الملكي البلجيكي للأرصاد الجوية (IRM) في نشرته الصباحية إن الأمطار التي ستهطل في أماكن متفرقة ستكون على شكل ثلوج ، وسيتراوح سمكها ما بين 5 سم و 10 سم وسط البلاد، اما في Hautes Fagnes ، يمكن أن يصل إلى 15 سم.

وعلى صعيد منطقة الشمال الغربي ، سيصبح الطقس أكثر جفافاً مع هواء أكثر اعتدالاً.

أما في جنوب بلجيكا ، سيتحول الثلج إلى طين ، ثم يختفي الغطاء الثلجي. في منطقة آردين ، سيستقر الثلج في معظم المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة القصوى بين 0 درجة مئوية في منطقة آردين ، و 2 إلى 3 درجات مئوية في الشمال الغربي و 5 درجات مئوية على الساحل.

وفيما يتعلق بالرياح ستكون خفيفة معتدلة السرعة على منطقة الساحل، متجهة من الشمال إلى الشمال الشرقي إلى الشمال إلى الشمال الغربي.

مساء الاثنين ، ستهطل بعض الأمطار الخفيفة في مقاطعة ليمبورغ وستغطي الثلوج جبال آردين ، ثم يتحول الطقس إلى جاف بشكل عام.

كما سيظل الجو مُلبد بالغيوم مع تشكل سحب وضباب كثيف محليًا في الوسط وفي الجنوب الشرقي. وعند الساحل ، في نهاية الليل ، يمكن أن تتساقط بعض الأمطار الخفيفة على الساحل البحر ، كما ستتراوح درجات الحرارة الصغرى بين -1 و 5 درجات مئوية.

الطرق الزلقة
كما أصدر المعهد الملكي البلجيكي للأرصاد الجوية (IRM) إنذارًا أصفر صباح الاثنين للظروف الزلقة في عدة مناطق من البلاد ، بما في ذلك كل من والونيا وبروكسل.

ويسري التحذير من الساعة 6 صباحًا من يوم الاثنين إلى الساعة 9 صباحًا يوم الثلاثاء.

ويتنبأ رمز اللون الأصفر بتساقط ثلوج جديدة بسمك من 1 إلى 5 سم في غضون 6 ساعات أو من 5 إلى 10 سم في 24 ساعة ، أو تكوين بقع جليدية (شديدة) ، حسبما أوضح IRM.

كما أعلن IRM عن تساقط الثلوج حتى صباح الثلاثاء في جنوب شرق بلجيكا بينما من المتوقع هطول أمطار في الشمال الغربي.

وسيشهد وسط البلاد أيضًا تساقط الثلوج أو حتى الجليد الذي يمكن أن يلتصق بالأرض. وفي كثير من المناطق، قد تتشكل طبقة من الثلج يتراوح طولها بين 1 و 5 سم.

ووفقاً لتحذيرات IRM، في مقاطعة لييج ، جنوب مقاطعة ليمبورغ وفلاندرز الشرقية ووالون برابانت ، يمكن أن يصل سمك طبقة الثلج إلى 5 إلى 10 سم في بعض الأماكن.

ويتعلق التحذير بمقاطعات لييج وهينو ونامور ولوكسمبورغ في والونيا وفلامش برابانت وليمبورغ وبروكسل.

المصدر”
بلجيكا 24

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى