الاخباراوربيصحة ونصائح

إجراءات إضافية أكثر صرامة في مكافحة كورونا في عموم بلجيكا

#الشبكة_مباشر_بروكسل

أعلنت اللجنة الاستشارية للحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات مرة أخرى ، الجمعة ، عن إجراءات إضافية أكثر صرامة في مكافحة كورونا. لن يكون هناك إغلاق عام وستظل المدارس مفتوحة أيضًا ، ولكن بعد إغلاق صناعة الطعام ، سيكون هناك مرة أخرى تشديد كبير في جميع قطاعات الترفيه تقريبًا.

رياضة:
بالنسبة للمسابقات الرياضية الاحترافية في جميع الفروع ، الداخلية والخارجية ، لن يتم قبول أي جمهور من الآن فصاعدًا.
سيتم تعليق جميع مسابقات الهواة الكبار.
يمكن إجراء مسابقات الشباب (أقل من 18 عامًا) وتدريب الشباب والرياضيين الهواة. في مباريات الشباب ، قد يأتي أحد الوالدين أو أحد أفراد الأسرة لمشاهدة كل شخصية تلعب. قد لا يتم بيع و / أو استهلاك الطعام أو الشراب في الحال.
بالنسبة للرياضات الداخلية ، يجب ضمان مسافة 1.5 متر في جميع الأوقات. بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا ، يُسمح أيضًا بالرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي في الداخل.

حمامات السباحة لا تزال مفتوحة.

نشاطات :
لا تسمح المسارح ودور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية بأكثر من 200 متفرج.
يجب أن تكون هناك دائمًا مسافة 1.5 متر بين الفقاعات ، وهناك قناع فم إلزامي.
سيتم إلغاء التدابير الاستثنائية السابقة للبنية التحتية الداخلية الكبيرة مثل Sportpaleis أو Queen Elisabeth Hall حتى 19 نوفمبر على الأقل.
يحظر تقديم الطعام أو الشراب.

الأحداث :
يُسمح بحد أقصى 40 شخصًا في جميع الأحداث الداخلية التي لا يوجد لها بروتوكول قطاع محدد. وذلك فقط إذا كان من الممكن احترام المسافة في جميع الأوقات. يحظر بيع المشروبات أو المواد الغذائية.

نشاطات الشباب :
جميع الإقامات الليلية – المعسكرات ، عطلات نهاية الأسبوع ، … – تحظر حركات الشباب ، باستثناء المجموعات الأقل من 12 عامًا. يُسمح أيضًا للفئات العمرية بين 12 و 14 عامًا بالتخييم ، إذا كان الأمر يتعلق بإقامة ليلة واحدة لمدة أربع ليال متتالية.
يحظر الأنشطة الداخلية لجميع الفئات العمرية فوق 12 عامًا. يُسمح لهم فقط بتنظيم الأنشطة في الهواء الطلق ، ويجب عليهم أيضًا ارتداء قناع الفم هناك. الأنشطة الخارجية “موصى بها بشدة” للأطفال بعمر 12 عامًا.

المتنزهات:
يجب إغلاق جميع مدن الملاهي.
يسمح لحدائق الحيوان بالبقاء مفتوحة ، باستثناء المناطق الداخلية. لم يعد من الممكن بيع و / أو استهلاك الطعام والشراب في الحال.

التعليم العالى:
في الكليات والجامعات ، يقتصر الوجود المادي في القاعات أو الفصول الدراسية على 20 بالمائة كحد أقصى. ارتداء قناع الفم إلزامي.
هناك استثناءات لجلسات المختبر وطلاب السنة الأولى. بالنسبة للأخيرة ، فإن الحد الأقصى للإشغال في الفصول الدراسية يقتصر على 50 بالمائة.

تسري الإجراءات اليوم وتطبق على الأقل حتى 19 نوفمبر ، ولكن يمكن تمديدها إذا تطلبت أرقام الأصابة ذلك. الأجراءات في جميع أنحاء البلاد. لكن على المستوى المحلي ، يمكن الإعلان عن إجراءات أكثر صرامة.
ستتخذ حكومات الولايات أيضًا خطوات للحد من الازدحام في وسائل النقل العام خلال ساعات الذروة.
الإجراءات التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي ودخلت حيز التنفيذ يوم الاثنين الماضي – إغلاق قطاع المطاعم ، و “اتصال عناق” واحد لكل شخص ، ومنع التجول من منتصف الليل حتى الساعة 5 صباحًا ، وحظر بيع الكحول من الساعة 8 مساءً – تظل سارية أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى