الاخباراوربي

تحذير هولندي بالكود البرتقالي من القيادة على الجليد الأسود بسبب الظروف الزلقة على الطرقات

#الشبكة_مباشر_أمستردام_وداد علي داود

أصدر معهد الأرصاد الجوية الهولندي KNMI الكود البرتقالي تحذيرًا من القيادة على الجليد الأسود بسبب الظروف الزلقة على الطرقات.

أعلنت خدمة الطقس في البداية عن الكود البرتقالي في وقت مبكر من مساء البارحة للمقاطعات الساحلية فقط، لكن التحذير ينطبق الآن على معظم أنحاء البلاد بسبب تشكل الجليد الأسود على الطرقات.

وقام معهد KNMI صباح اليوم بخفض تصعيد تحذير الطرقات الجليدية إلى الكود الأصفر. التحذير ينطبق على الدولة بأكملها، باستثناء جزر وادن، حتى الظهر.

والجدير بالذكر أن الجليد الخطير نتج عن تساقط المطر على أسطح كانت درجة حرارتها بالفعل تحت نقطة التجمد. ينطبق الكود الأصفر على جنوب شرق البلاد أيضًا لأن الأسطح يمكن أن تكون زلقة هناك أيضًا حتى نهاية الصباح.

ومن جهتها نصحت المديرية العامة لوزارة البنية التحتية وإدارة المياه بهولندا Rijkswaterstaat الأشخاص الذين سيستخدمون الطرق على أي حال بتوخي الحذر الشديد.

ويذكر أن أسطول الوكالة جاهز لنشر الملح والحصى عند الضرورة. قال ANWB أن القيادة خطيرة بشكل خاص على الطرق الإقليمية والبلدية. “هذا يجعل من الصعب على خدمة المساعدة على الطريق الوصول إلى الأشخاص المتضررين”.

وقالت متحدثة باسم Rijkswaterstaat إنه بسبب الانزلاق، وقعت عدة حوادث عند تقاطع Rijnsweerd بالقرب من أوتريخت، حيث تلتقي طريق A27 و A28.

وأضافت المتحدثة “لقد حددنا الآن سرعة قصوى تبلغ 50 كيلومترا في الساعة من أجل السلامة كما تم إغلاق بعض الطرق المتصلة”، وهم يسعون لإعادة فتح تلك الطرق المتصلة بعد أن يتم تمليحها.

وقالت المقاطعة على تويتر في نورد هولاند، إن N200 أغلقت بسبب الانزلاق الشديد. نظرًا لوجود حركة مرور قليلة على الطريق، فإن رش الملح لم يعمل بشكل كافٍ.

المصدر/ HLN

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى