الاخباردولي

تساقط الثلوج في الكويت و درجة الحرارة تحت الصفر لأول مرة في تاريخها.. (فيديو)

#الشبكة_مباشر_الكويت

تفاجئ المواطنون اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 بسقوط الثلج في الساعات الأولى من الصباح، والذي غطى الشوارع بشكل كامل وسجلت درجة الحرارة تحت الصفر لأول مرة في تاريخها.

وصفتها الأرصاد بالظاهرة الجوية «الخطيرة» .. تحذير شديد من حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر

فيما كشفت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني الكويتي أن أعلى منسوب أمطار شهدته منطقة الأحمدي، بمعدل 52 ملم، فيما تفاوتت كمية المياه المتساقطة بالمناطق الأخرى.

واستمر تساقط «حبات البرد»، وانتشرت الدوريات الأمنية والمرورية في الشوارع والطرقات، ورفعت الجهات المعنية أقصى درجات الاستنفار تحسبًا لأي طارىء بسبب التقلبات الجوية.

أمطار رعدية غزيرة

أطلقت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني تحذيرًا جويًا جديداً لمدة 10 ساعات، بدءاً من الثالثة عصر اليوم الثلاثاء.

وقالت الإدارة إن هذا التحذير يأتي بسبب تأثر البلاد بأمطار رعدية متفرقة متوسطة الشدة قد تكون غزيرة على بعض المناطق مع نشاط في سرعة الرياح قد تصل إلى أكثر من ٥٠ كم/ساعة.

وذكرت أن الأحوال الجوية تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية في بعض المناطق، فيما يصل ارتفاع الأمواج البحرية ﻷكثر من ٧ أقدام.

إغلاق عدد من الطرق بسبب موجة الأمطار التي تشهدها البلاد

وأعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء إغلاق عدد من الطرق بسبب موجة الأمطار التي تشهدها البلاد وما نتج عنها من تجمعات للمياه.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي إن الطرق التي تم إغلاقها حتى الآن هي طريق الفحيحيل باتجاه منطقة أم الهيمان وطريق الفحيحيل الساحلي باتجاه مجمع الكوت وميناء الشعيبة المخازن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى