الاخبارالاقتصاداوربيتكنولوجيا

شركة هولندية تسرق الأضواء في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية (CES) لهذا العام في لاس فيغاس

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

إلى جانب شركة LeydenJar صاحبة اختراع “بطارية المستقبل“، قامت شركة هولندية أخرى بسرقة الأضواء في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) لهذا العام في لاس فيغاس باطلاقها آخر سيارة هولندية تعمل بالطاقة الشمسية: وهي شركة Lightyear المنتجة للسيارات الكهربائية.

فتحت شركة التكنولوجيات للتو قائمة الانتظار لسيارتها الجديدة التي تعمل بالطاقة الشمسية، Lightyear 2. وقد يتعين علينا التسجيل في هذه القائمة.

وهذا هو نموذج الإنتاج الثاني للشركة، بعد Lightyear 0 (المعروف سابقًا باسم Lightyear One)، الذي طرح في السوق في تشرين الثاني/ نوفمبر 2022.
أحرزت سيارة Lightyear 2 بعض الإحصائيات الرائعة، تحتوي السيارة على خمسة مقاعد وتصميم انسيابي مع الألواح الشمسية على سطحها.

مدعومة بطاقة الشمس، وبفضل بطارية قوية، ستحتاج Lightyear 2 إلى الشحن بمعدل أقل من السيارات الكهربائية العادية – مما يوفر على المالكين تكاليف باهظة للطاقة.

ومن المتوقع أن تسير السيارة أكثر من 800 كيلومتر بين الشحنات بينما تنبعث منها نسبة 50٪ أقل من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بالسيارات الكهربائية الأخرى.
وإذا كنت مهتمًا بشراء Lightyear 2 الخاصة بك، فمن الأفضل أن تبدأ بتوفير البنسات – لأنك ستحتاج حوالي 40.000 يورو. الخبر السار هو أن لديك بعض الوقت للادخار، لأن إنتاج Lightyear 2 لن يبدأ حتى نهاية عام 2025.

ويذكر أنه على الرغم من أن مبلغ 40.000 يورو يبدو مبلغًا كبيرًا، إلا أن Lightyear 2 عند هذه النقطة السعرية لا تكلف سوى مبلغ بسيط من سابقتها، والتي بلغ سعرها 250.000 يورو.

وإذا كنت تفضل اختبار القيادة قبل الاشتراك في الصفقة الحقيقية، فيمكنك القيام بذلك باستخدام شركات مشاركة السيارات، مثل MyWheels و LeasePlan، والتي تعد من بين عملاء Lightyear.

المصدر/ dutchreview

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى