الاخباراوربي

طقس بلجيكا لهذا اليوم الخميس 12 يناير 2023 أمطار مع سماء ملبدة بالغيوم

#الشبكة_مباشر_بروكسل

وفقاً لما ذكره المعهد الملكي البلجيكي للأرصاد الجوية (IRM) في نشرته الصباحية، ستعبر بلجيكا كمية من الأمطار ستهطل على طول البلاد وعرضها على مدار اليوم الخميس.

وبحسب تقرير IRM، سيكون هطول الأمطار من خفيف إلى معتدل مع سماء ملبدة بالغيوم معظم الأوقات، إلا ان الغيوم التراكمية قد تظهر في بعض المناطق. كما ستصلنا رياح قد تصل سرعتها إلى 80 كم / ساعة خلال الفترة الصباحية.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة العظمى ستكون ما بين 7 درجات مئوية في قمم مرتفعات منطقة آردين و 10 أو 11 درجة مئوية على مستوى السهول.

في المساء وفي الجزء الأول من الليل ، ستظل الأمطار حاضرة في جميع المناطق في المملكة. ولكن في أعقاب ذلك، سيتغير الطقس ليصبح جاف مصحوب بظهور سماء صافية وتحديداً من منطقة الغرب إلى وسط المملكة ،بينما ستستمر الظروف الممطرة في الجنوب الشرقي.

كما ستصل درجات الحرارة الصغرى إلى 4 درجات مئوية في Hautes-Fagnes ، و 7 درجات مئوية في وسط البلاد و 9 درجات مئوية على الساحل.

يوم الجمعة ، سيكون الطقس جافًا بشكل عام مع بعض الأمطار الخفيفة على الأكثر ، خاصةً في إقليم والونيا. فيما ستكون الغيوم متقلبة مع وجود سماء صافية في المنطقة الساحلية وفي الشمال الغربي من البلاد ، وبعد ذلك في الوسط أيضًا.

ولكن في منطقة آردين ، ستكون السماء أكثر غيوماً ، ويتوقع درجات حرارة عظمى بين 4 و 10 درجات.

المصدر:بلجيكا 24-

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى