الاخباراوربيحقوق المرأة

ملكة بلجيكا ماتيلد تبلغ اليوم عامها 50 و القصر الملكي ينشر صورتين لها

#الشبكة_مباشر_بروكسل

تحتفل جلالة الملكة ماتيلد “ملكة بلجيكا”، اليوم الجمعة 20 يناير 2023 بعيد ميلادها الخمسين. وبهذه المناسبة ، نشر القصر الملكي صورتين جديدتين.

ولدت الملكة ماتيلد في 20 يناير 1973 ، وتحتفل اليوم بعيد ميلادها الخمسين. وللاحتفال بهذا اليوم الخاص ، أصدر القصر الملكي صورتين جديدتين لصاحبة الجلالة.

الصورة الأولى هي صورة كاملة ، وترتدي جلالتها اللون الأبيض بالكامل.

و قررت الملكة ماتيلد «ملكة بلجيكا» عدم الإحتفال بعيد ميلادها الخمسين في 20 يناير هذا العام ، و لكن بالمقابل ستقوم بالترويج لأهمية الصحة العقلية. و سيخصص لها برنامج خاص وافقت على التحدث خلاله يوم الجمعة على VTM و RTL-TVI .

ذهب الملك للقاء (المكفوفين أو ضعاف البصر ، وكذلك الأشخاص الضعفاء أو المعاقين) والمتخصصين في قطاع الصحة العقلية من خلال المشي وركوب الدراجات في مختلف مقاطعات المملكة. أطلقت المبادرة في 13 يوليو في فلاندرز الغربية ، قبل مسح جميع المقاطعات الأخرى في الأشهر التالية.

كرست الملكة نفسها منذ فترة لإلقاء الضوء على الصحة النفسية. وقالت :”أريد أن أستغل زخم عيد ميلادي الخمسين للتأكيد على مدى أهمية العناية بصحتك العقلية. بعد كل شيء ، هل هناك إنسان غير ضعيف؟ “.

وسيكون تاريخ الذكرى السنوية هذا أيضًا فرصة لمشاهدي VTM و RTL-TVI للإستماع لحديث الملكة.

وستتحدث الملكة ماتيلد عن حياتها داخل القصر وخارجه وما تغير في حياتها منذ زواجها من فيليب. ويمكن مشاهدة “ماتيلد، في برنامج بعنوان “على خطى ملكة ملتزمة” على شاشة قناة RTL-TVI يوم الجمعة الساعة 7:50 مساءً.

المصدر: بلجكا 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى