الاخباراوربيتكنولوجياصحة ونصائح

مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة يل جيتس: الوباء القادم سيكون من صنع البشر و أكثر وحشية من كورونا

#الشبكة_مباشر_سيدني

قال الملياردير و مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة، بيل جيتس، إنه يعتقد أن الوباء القادم سيكون أسوأ بكثير من وباء كورونا، لافتًا إلى أن الفيروس الجديد سيكون من صنع الإنسان.

أخبر جيتس قادة العالم أنهم بحاجة إلى الاستعداد للفيروس القادم من الآن من خلال التخطيط للمستقبل، جاء ذلك خلال خطاب ألقاه في سيدني الأسترالية، وفقًا لما ذكرته صحيفة “Daily Star“.

وأضاف جيتس، البالغ من العمر 67 عامًا، أنه ستكون هناك حاجة إلى تعاون عالمي وأن البلدان في جميع أنحاء العالم ستحتاج إلى تعلم الدروس من جائحة كوفيد-19من أجل تحسين الاستجابة لأي وباء قادم.

وأشاد جيتس بالسياسات الأسترالية في هذا الصدد، لكنه زعم أن عدم الاستعداد “الأحمق” يعني أن العديد من البلدان كانت تفتقر إلى سياسات الحجر الصحي الأساسية، وتابع: “مع الوباء، كنا حمقى لأننا لم نمتلك الأدوات والممارسة والقدرة العالمية على الاستعداد كما نفعل مع الحرائق أو الزلازل”.

وأضاف جيتس: “بعض الأشياء البارزة هي أن أستراليا وحوالي 7 دول أخرى قامت بتشخيص المرض في وقت مبكر وكانت لديها سياسات الحجر الصحي، هذا يعني أنك أبقيت مستوى الإصابة منخفضًا في تلك السنة الأولى عندما لم يكن هناك لقاحات”.

للرد بشكل أسرع على أي وباء آخر، قال جيتس إننا سنكون بحاجة إلى العمل معًا واستخدام خطط شاملة ضمن مجموعة عالمية، وتابع: “الشيء الوحيد الذي لا يزال معلقًا في الميزان هو هل ستكون لدينا القدرة العالمية وعلى المستويين الإقليمي والمحلي لمواجهة الوباء؟، هذا يعني أنه عندما يظهر تهديد

مرض معد جديد سنتصرف بطريقة مختلفة وعلى قدر المسؤولية”.

أشار جيتس إلى أننا “نحتاج إلى القيام كل 5 سنوات بتمرين شامل على المستويين المحلي والإقليمي للتأهب للوباء”.

يُذكر أن جيتس سبق وأن خصص نصف ثروته الشخصية للأعمال الخيرية، وأضاف: “يمكنك إنقاذ الأرواح فعليًا مقابل 1000 دولار، ولا يوجد الكثير مما يجب أن يكون مرضيًا مثل هذا”، وذكرت تقارير صحفية أن الأموال التي تبرع بها يتم إنفاقها في الدعم وتحقيق المساواة في مجالات الصحة والطاقة والتعليم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى