أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالمرأة والطفلاوربيحقوق المرأة

إختيار مملكة هولندا ضمن قائمة 10 أفضل دول في العالم لإنشاء أسرة و تسلسلها التاسع

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

وضع تصنيف حديث لموقع السفر “Enjoy Travel” هولندا في قائمة أفضل دول العالم لإنشاء أسرة.

يشير موقع Enjoy Travel إلى أنه مع تغير الأولويات وارتفاع تكلفة المعيشة بعد جائحة كورونا، فإن العائلات في جميع أنحاء العالم تعيد تقييم أولوياتها، وتبحث بشكل متزايد عن البلدان والأحياء التي تتمتع “بسهولة الوصول إلى التعليم ورعاية الأطفال بأسعار معقولة، يالإضافة إلى عوامل انخفاض معدلات الجريمة والسياسات الملائمة للأسر”.

وفي محاولة للكشف عن البلدان التي تقدم أفضل نوعية حياة للعائلات، قيمت دراسة Enjoy Travel أكثر من 100 دولة في جميع أنحاء العالم، وحصلت كل منها على درجة في الفئات الست التالية:

مؤشر الأمان العالمي

الرعاية الصحية

متوسط الراتب

تكلفة إيجار منزل أو شقة

مؤشر الأمم المتحدة للتعليم

الحق في إجازة الأبوية ومدتها

وفي حين ليس من المستغرب هيمنة بلدان الشمال الأوروبي على المراكز الخمسة الأولى، تمكن عدد من البلدان في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك هولندا وألمانيا وسويسرا، من احتلال مراتب في أفضل 25 دولة.

والجدير بالذكر أن هولندا احتلت المركز التاسع، بتسجيلها نقطة من أصل 125. تم الإشادة بالبلد من حيث سعادة الأطفال بشكل عام، فضلاً عن نظام التعليم الهولندي، الذي يقول موقع Enjoy Travel إنه “مصمم خصيصًا لتلبية مختلف الاحتياجات الفردية وجميع خلفيات التلاميذ”.

كما تم تسليط الضوء على مدة الإجازة الأبوية كأحد نقاط القوة في الدولة. ومع ذلك، فإن السلامة العامة في هولندا تمثل نقطة ضعف حقيقية، حيث كانت درجتها في مؤشر الأمان العالمي أقل من تلك الخاصة بالدول المجاورة.

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تصنيف هولندا كواحدة من أفضل البلدان لإنشاء أسرة. في عام 2020، وجد تقرير لليونيسيف أن هولندا كانت أفضل دولة في العالم لرفاهية الأطفال، بينما صنفت دراسة أجرتها Asher & Lyric هولندا على أنها من بين أفضل 11 دولة في العالم لتنشئة أسرة.

قائمة 10 أفضل دول العالم لإنشاء أسرة:

1. النرويج

2. سنغافورة

3. الدنمارك

4. آيسلندا

5. فنلندا

6. بولندا

7. ألمانيا

8. نيوزيلاندا

9. هولندا

1. التشيك

المصدر/ iamexpat

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى